اخبار جهة مراكش | الإثنين 15 ديسمبر 2014 - 12:35

حزب”البيجيدي”باقليم الحوز ينتقد رؤوساء الجماعات المتضررة من الفيضانات

  • Whatsapp

عامل الحوز 2

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

أصدرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بإقليم الحوز، بيانا توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، تؤكد من خلاله أنه تمت مناقشة في اجتماعها الأخير، حجم الأضرار التي خلفتها الفيضانات القوية الناجمة عن أمطار الخير الاستثنائية  بالعديد من مناطق الإقليم، وتقدمت الكتابة الإقليمية بأحر تعازيها لأسر الهالكين.

واستنكرت الكتابة المحلية لحزب المصباح بإقليم الحوز تخلي بعض المؤسسات المنتخبة عن دورها في تقديم يد العون للمتضررين، حيث تمت المطالبة بالرفع من مستوى الاهتمام بالمواطنين الذين جرفت بيوتهم بالعديد من الجماعات القروية.

والى ذلك، تمت الإشادة بمجهودات لجنة اليقظة الإقليمية واللجن المحلية التي واصلت عمليات تقديم المساعدات لكل المتضررين من الفيضانات، خاصة سكان دواوير أعالي جبال الأطلس الكبير.

ودعا البيان إلى زيادة التنسيق المشترك بين كافة الجهات المتدخلة من سلطات إقليمية ومصالح خارجية وأمنية من أجل إصلاح الأضرار الجسيمة الناجمة عن الفيضانات وإغاثة المواطنين المتضررين.

وتم تثمين الدور الذي لعبته بعض جمعيات المجتمع المدني التي قدمت مساعدات مادية لمنكوبي الفيضانات ببعض الدواوير.

وحسب مضامين البيان، فقد تم التنويه بزيارة عبد العزيز رباح وزير التجهيز إلى الكثير من النقط المتضررة بالإقليم وخارجه. كما ثمنت الكتابة المحلية بالمساهمة الفعالة لبرلماني المصباح بالإقليم إلى جانب كل المصالح في التخفيف من معاناة المتضررين.

وشدد البيان على ضرورة التأكد على التحلي بالجدية والإتقان عند تشييد كل مرفق عمومي.

ونبه البيان الصادر عن الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بإقليم الحوز، إلى ضعف البنيات التحتية بالعديد من المرافق العمومية بالإقليم.