اخبار جهة مراكش | الأحد 14 ديسمبر 2014 - 12:43

المجلس الجهوي لعدول استئنافية مراكش يشارك في انتخاب”النقيب”الوطني

  • Whatsapp

خوزرك

موسى الإبراهيمي ـ مراكش الآن
شارك أعضاء مكتب المجلس الجهوي للعدول بالمحكمة الاستئنافية بمراكش، على مدى يومي السبت والاحد 13 و 14 دجنبر، بفعاليات الجمع العام للجمعية العامة للهيئة الوطنية للعدول، والتي احتضنتها محكمة الإستئناف بحي الرياض بالعاصمة الرباط.
وعرف الجمع العام، أمس السبت 13 دجنبر، عرض ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي للهيئة الوطنية للعدول بالمغرب، حيث كان أعضاء المجلس الجهوي للعدول بالمحكمة الاستئنافية بمراكش، أكثر فعالية في النقاش من خلال محمد الباز، آمين المال السابق، حيث أعاد النقاش إلى جادة الصواب خصوصا في شقه المالي بعدما وجه سهام النقد إلى بعض أمناء المجالس الجهوية، والتي ظلت غائبة عن الاجتماعات طيلة الفترة الماضية وساهمت في خلق لبس لدى أعضاء هذه المجالس، التي أبدت تحفظات على مضامين التقريرين.

وطالب حميد خوزرك، النائب الثاني لرئيس المجلس الجهوي للهيئة العدول بالمحكمة الاستئنافية بمراكش، خلال مداختله، من فعاليات الجمع العام بضرورة تشكيل لجنة مصغرة للتدقيق في مالية الهيئة الوطنية نظرا للموارد المالية الضخمة التي تم صرفها.

كما شدد خوزرك على ضرورة الاعتماد على مكتب للمحاسبة من أجل حكامة مالية في تدبير الموارد المالية للهيئة الوطنية، والتي تعتبر الأضخم مقارنة بالهيئات المهنية وطنيا.

وإلى ذلك، تم تخصيص اليوم الأحد، للتصويت على المتنافسين لمنصب رئيس الهيئة الوطنية للعدول عبر الاقتراع السري بمقر محكمة الاستئناف بالرباط.

ويخوض حوالي 13 عدلا المنافسة على منصب النقيب الوطني، قبل أن ينسحب متنافسين اثنين صباح يوم الاقتراع.

وشارك عن المجلس الجهوي للعدول باستئنافية مراكش كل من النقيب الجهوي بوبكر شائق، واعضاء المكتب محمد امعيدي، حميد خوزرك، سعيد أيت الصياد، عبد الفتاح كيندو، محمد ابناوي، عبد العزيز نيسبور، عبد العزيز الرايسي، أحمد عبدوه، محمد قيربة، محمد الباز، حسن كرزوز.