اخبار جهة مراكش | الجمعة 12 ديسمبر 2014 - 15:11

بلينكا يشيد بدور دار المنتخب في تكوين رؤساء الجماعات القروية بجهة مراكش

  • Whatsapp

بلينكا

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن

قال مصطفى بلينكا، الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالصويرة ورئيس الجماعة القروية إضاوكرد، إن دار المنتخب أضحت تلعب دورا محوريا في تكوين رؤساء الجماعات القروية والحضرية بجهة مراكش تانسيفت الحوز، كما تحولت إلى ملتقى فكري لجل رؤساء هذه الجماعة بإختلاف انتماءاتهم الحزبية من أجل تطوير المعارف للرقي بالحكامة التدبيرية.
وأضاف بلينكا، أن دار المنتخب استطاعت أن تسهم في تأهيل موظفي الجماعات القروية والحضارية بجهة مراكش تانسيفت الحوز من خلال برنامج متنوع ومكثف للتكوين المستمر.
وأوضح نفس المتحدث، أن مؤسسة دار المنتخب ساهمت جليا في مسايرة انفتاح المملكة على التجارب الأوروبية وخلق علاقات شراكة مع البلدان الأفريقية والعربية.
وأعطى مثالا باللقاء الأخير الذي شهدته دار المنتخب ومقر جهة مراكش خلال اليومين الماضيين، والذي نظم بشراكة مع مؤسسة ألمانيا نظرا للتجربة المتقدمة لهذه الدولة على صعيد الجهوية الموسعة والتي أضحت نموذجا عالميا يحتدى به.
ومن جهة ثانية، نوه بلينكا في تصريحه ل”مراكش الآن”، بالدور الكبير الذي يلعبه الدكتور حسن معيلات، مدير دار المنتخب، في اعطائها اشعاعا وطنيا في مجال التكوين المستمر لفائدة رؤساء الجماعات القروية والموظفين الجماعيين، ونقل التجربة المغربية في مجال الحكامة للدول الأفريقية التي تربطها شراكات للتعاون مع مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز.
واعتبر ذات المتحدث أن تصنيف إقليم الصويرة في صدارة إقليم الجهة من حيث إقبال رؤساء الجماعات والموظفين الجماعيين للمشاركة في الدورات التكوينية التي نظمتها دار المنتخب، يعود إلى إيمان عامل إقليم الصويرة جمال مخططر بضرورة الاستثمار في الموارد البشرية عبر التكوين المستمر للرفع من مستوى الحكامة التعبيرية.

10819098_481429141995170_1176611532_n