اخبار جهة مراكش | الإثنين 8 ديسمبر 2014 - 17:41

البطحاوي عامل اقليم الحوز يرأس وفدا لزيارة ساكنة الزات العليا

  • Whatsapp

البطحاوي

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن

قام يونس البطحاوي، عامل إقليم الحوز، مرفوقا بأحمد التويزي، رئيس مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز، وبعض البرلمانيين ورئيس المجلس الإقليمي ومصالح الدرك الملكي والمصالح التقنية للعمالة، بزيارة تفقدية لمنطقة الزات العليا الكائنة بجماعة تغدوين وخاصة المسلك الرابط بين مركز تغدوين وأنسا، التي تضرر كثيرا والذي انطلقت فيه الأشغال منذ الأسبوع الماضي.

وجاءت هذه الزيارة التفقدية للمنطقة، لامس الأحد 7 دجنبر، في إطار تنفيذ التعليمات الملكية المتعلقة بالإطلاع على أحوال المناطق الأكثر تضررا من آثار الأجواء المناخية الاستثنائية، التي عرفتها البلاد،

وتوجه الوفد مشيا على الإقدام إلى ابعد نقطة في عمق المسلك المذكور بغرض تحديد الوسائل الإضافية لتسريع وثيرة العمل وتقصير مدة العزلة وتحديد المنهجية التقنية للعمل.

وتم، خلال هذه الزيارة، تدارس مدى إمكانية فتح خطط إمداد بري لساكنة دواوير الجماعة المذكورة، كما تم الوقوف على ضرورة استمرار المد بواسطة الجو في المدى القريب.

ولقيت هذه الزيارة استحسانا من لدن ساكنة منطقة الزات العليا، الذين عبروا عن امتنانهم وتشكراتهم للسلطات على هذه الزيارة والمساعدات التي خصصت لهم من مختلف المواد الغذائية الأساسية، وعلى تمكينهم من الولوج للخدمات العمومية من تعليم وصحة وغيرها.

صورة ارشيفية