اخبار جهة مراكش | السبت 29 نوفمبر 2014 - 17:22

هؤلاء حملهم”بيجيديو”الحوز مسؤولية أضرار الفيضانات بايت اورير

  • Whatsapp

واد غذات

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن

أصدرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بإقليم الحوز، بيانا توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، طالب من خلاله بالمزيد من اليقظة والحذر، استعدادا للأسوأ الذي قد يحدث في الأيام القليلة المقبلة، وذلك على خلفية ارتفاع منسوب مياه وادي الزات، وما نتج عنه من فيضانات، أدت إلى خسائر مادية جسيمة في أكثر من موقع على ضفتي الوادي.

واستنكر البيان ذاته، بقاء قنطرة وادي الزات على حالها منذ ما يقرب من قرن، رغم ما تشكله من مخاطر ازدادت حدتها مع الانفجار الديمغرافي الذي عرفته المدينة، منددا في الآن نفسه باستغلال مشكلة القنطرة انتخابيا من خلال التلويح بإصلاحها كلما اقتربت الاستحقاقات الانتخابية، دون نتيجة تذكر، دائما حسب نفس البيان.

كما نبه البيان إلى خطورة ما قد يترتب عن هشاشة وضعف البنية التحتية للمدينة، وهو ما رده المكتب المحلي بايت اورير الى رداءة الأشغال، وغياب الحكامة، فيما تم إنجازه من مشاريع، طيلة عقدين من تدبير المجلس الحالي للشأن المحلي.

وإلى ذلك، أعرب المكتب المحلي لحزب “المصباح” بايت اورير عن تضامنه مع كافة الضحايا، مهما كانت نسبة تضررها من آثار الفيضانات، مطالبا بمعالجة أوضاعها، بشكل يخفف عنها معاناتها من هذه الكارثة، وعلى الخصوص التجمع السكاني المحاذي للسوق الأسبوعي، والمدعو دوار هداوة، من هلع وذعر ورعب طيلة فترة ارتفاع منسوب مياه وادي الزات. مطالبا في الان ذاته بفتح تحقيق في الجهة التي تقف وراء إنشاء هذا الدوار على ضفة النهر مباشرة، مستغلة أبشع استغلال ظروف هذه الفئة، لتبيعها أرضا في غير ملكها، دون تمكينها من شروط العيش الكريم.

 بيان المصباح