اخبار جهة مراكش | الأربعاء 19 نوفمبر 2014 - 09:12

جمعويون يتهمون برلمانيا بمحاولة”نسف”احتفالات مناسبة المسيرة الخضراء بالويدان

  • Whatsapp

جمعويون

حسن الخلداوي – مراكش الآن

وجهت جمعية “منظمة الكشاف الصحراء المغربية” مندوبية الويدان مراكش، مؤخرا شكاية الى عبد السلام بيكرات والي مراكش، يتهمون من خلالها رئاسة المجلس القروي للويدان بمحاولة نسف احتفالاتهم بذكرى المسيرة الخضراء، حسب مضمون الشكاية التي تتوفر “مراكش الآن” على نسخة منها.

واضاف المشتكون أن رئاسة الجماعة القروية الويدان، تراجعت عن التزمات والوعود التي قدمتها للجميعة بتوفير آلياتها ومستلزماتها لانجاح احتفالاتهم في اخر لحظة، كما استغرب الجمعويون كون هذه الاليات يتم منحها للافراح والاعراس بطريقة تعتريها الكثير من الملاحظات وفي الوقت نفسها يتم حرمان سكان المنطقة من الاستفادة منها من اجل مناسبة وطنية تحظى بالاجماع.

واوضحت الشكاية، أن هذه التصرفات غير المسؤولة تسببت في عرقلة واجب وطني يلبي روح المسيرة الخضراء كما أنه سلوكا لايرقى الى ما يدعو اليه الملك محمد السادس خصوصا والخطاب السامي ليوم 6 نونبر الجاري.

وتساءل المحتجون في شكايتم للوالي بيكرات: “سيادة الوالي، الجماعة القروية الويدان تمنح المستلزمات لتقام بها الافراح وكيف لاتمنحها لمناسبة تمثل القضية الاولى في مملكتنا المغربية، وهذا وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على التقليل من هذه المناسبة التي ضحى فيها المغاربة بالغالي والنفيس لتحرير بلدهم من المستعمر”.