اخبار جهة مراكش | الأربعاء 19 نوفمبر 2014 - 04:10

صور..انقاذ اسرة وعمال البناء من تحت الانقاض بمنزل برياض العروس

  • Whatsapp

انهيار منزل

نوفل القاسيمي – مراكش الآن

استطاعت عناصر الوقاية المدنية، عشية يوم الثلاثاء 18 نونبر، من انقاذ حياة ثلاثة افراد من اسرة تقطن بدرب الحلفاوي واربعة عمال بناء كانوا يقومون باصلاحات بمنزل مجاور بدرب سيدي بوعمر برياض العروس بالمدينة القديمة بمراكش.

والى ذلك، انهارت جدران منزلين برياض العروس مما ادى الى اصابة افراد عائلة برضوض خطيرة خصوصا احد الشبان الذي تطلب انتشاله من تحت الانقاض ازيد من نصف ساعة ليتم نقلهم على وجه السرعة الى مستعجلات مستشفى ابن طفيل فيما احد عمال البناء اصيب بكسر على مستوى رجله.

ومن جهة ثانية، شهد عملية الانقاذ سوء فهم خطير بين افراد الوقاية المدنية وفريق الوحدة المتنقلة للإسعاف والمستعجلات المعروفة اختصارا بـ”السامي” المشتغلة بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس.

والى ذلك، انتقل ممثلو السلطة المحلي وعناصر الدائرة الامنية الى عين المكان مباشرة بعد توصلهم اخبارية في الموضوع من اجل فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادث.

الحادث خلف حالة استنفار في صفوف اطباء واداريي مستشفى ابن طفيل الذي جندت به جميع الاطقم الطبية استعدادا لاستقبال المصابين الذين سارعت ادارة المستشفى في شخص البروفيسور هشام نجمي الى تمكينهم من مجانية التطبيب والاسعاف.

انهيار منزل 1