اخبار جهة مراكش | الإثنين 17 نوفمبر 2014 - 15:59

رئيس قسم يتحول الى “عراب” الجماعة القروية السعادة

  • Whatsapp

جماعة السعادة

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

لاحديث بين المستشارين الجماعيين ومتتبعي الشأن المحلي بالجماعة القروية السعادة ضواحي مراكش، إلا عن موظف جماعي تحول في وقت قياسي الى عراب حقيقي يتحكم في كل كبيرة وصغيرة بدواليب الجماعة، حتى صار الحاكم الناهي والممثل الخاص لكبار المنتخبين بالاجتماعات الرسمية.

الموظف المذكور الذي التحق بعمل بالسلم السابع استفاذ من برنامج للتكوين المستمر ممول من مالية الجماعة مقابل الملايين من اجل تأهيله لشغل منصب “حيسوبي”، بيد أنه فضل الاحتفاظ بمنصب رئيس قسم يذر عليه الكثير من الامتيازات واشياء اخرى، نظرا لعلاقته المباشرة بقضايا مصيرية اتجاه السكان من ابناء الجماعة القروية وخصوصا رخص الربط والاصلاح بالاضافة الى تصاميم البناء حيث اضحت جماعة السعادة حكرا على مهندسين اثنين في الوقت الذي ترفض باقي التصاميم المؤشرة من طرف الاسماء الاخرى.

كما أن الموظف المذكور والذي اصبح يشغل رئيسا لاحد الاقسام الحساسة بالجماعة القروية، تحول كذلك الى الممثل الخاص لرئاستها باعتباره “العلبة السوداء” بجميع الاجتماعات المتعلقة بالمشاريع الكبرى التي شهدتها الجماعة خلال السنوات الاخيرة كما ربط علاقة اخطبوطية بمسؤوليها ومن يدور في محيطهم.

وكشفت مصادر مقربة من خبايا الامور بالجماعة القروية المذكور، كون الموظف “المدلل” من اكبر معارضي توظيف مهندس جماعي نظرا لاستغلاله لهذا الفراغ الاداري، بالرغم من تصويت اعضاء مجلس الجماعة القروية السعادة على تشغيل مهندس جماعي في احدى دوراته العادية سنة 2009.

وللاشارة فقد قتح قضاة المجلس الجهوي للحسابات ملفات الجماعة القروية السعادة منذ ازيد من اسبوع لافتحاص الملفات التسيرية التي شهدتها خلال السنوات الماضية.