اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 11 نوفمبر 2014 - 08:35

“شمكارة”يعتدون بالضرب على سياح قرب حي القصبة بمراكش

  • Whatsapp

اعتقال11

حسن الخلداوي – مراكش الآن

كشفت من مصادر مطلعة، أن مجموعة من “الشمكارة” اقدموا على الاعتداء على أربع سائحات أجنبيات مساء يوم السبت الماضي، بجوار محطة الطاكسيات بعرصة المعاش بالمدينة العتيقة لمراكش، قبل أن يتدخل مجموعة من المواطنين للحيولولة دون تعرضهم للسرقة.

وبحسب ذات المصادر فإن “الشمكارة” المذكورين، اعترضوا سبيل السائحات اللواتي كن في طريقهن لحي القصبة السياحي بهدف سرقتهم، حيث هددوهن بواسطة أسلحة بيضاء، ما دفعهن للصراخ والإستغاثة، ليتدخل مجموعة من المارة أحالوا دون سرقتهن، إلا أن الشمكارة لم لم يغادروا المكان إلا بعدما أشبعوهن ضربا.

وإلى ذلك، فإن الطريق الرابط بين حي القصبة السياحي وساحة جامع الفنا، خاصة على مستوى محطة سيارات الأجرة الكبيرة بعرصة لمعاش، يشهد يوميا تسكع مجموعة من اللصوص والشمكارة الذين يعترضون سبيل السياح المتوجهين إلى حي القصبة السياحي، ويسلبونهم أموالهم وهواتفهم النقالة.

وكان سائقو الطاكسيات بالمنطقة المذكورة سبق وأن تقدموا بشكايات ضد مجموعة من اللصوص الذي ينشطون بمحطة الطاكسات، ويعترضون سبيل المارة  من أجل السرقة بالنشل، وأحيانا يستعينون بدراجات نارية من نوع “السي 90″، إلا أن نشاطهم لازال متواصلا بالرغم من الحملات الأمنية والتمشيطية التي تنظم من حين لأخر بالمنطقة س من قبل الشرطة السياحية.

صورة تكميلية