اخبار جهة مراكش | الخميس 30 أكتوبر 2014 - 13:27

سكوب..دوريات”حذر”تنتشر بساحة جامع الفنا بمراكش زوال اليوم

  • Whatsapp

دوريات حذر

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

ذكرت مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، أن ساحة جامع الفنا ستشهد عصر اليوم الخميس 30 اكتوبر، مراسيم انتشار وحدات امنية تدخل في اطار دوريات “حذر” التي تم اطلاقها بداية الاسبوع الجاري بتعليمات عليا من اجل مواجهة التهديدات الارهابية واعطاء دفعة جديدة للامن باهم المناطق الحساسة بالعاصمة السياحية.

كما سيتم انتشار وحدات اخرى للدوريات “حذر” التي يشارك فيها عناصر من الجيش والامن الوطني والدرك الملكي، بمجموعة من الشوارع الرئيسية بمدينة مراكش وخصوصا بجوار وداخل المؤسسات الحيوية، من بينها المناطق السياحية ومطار المنارة الدولي ومحطة القطار.

وحسب ذات المصادر، فقد شهدت المدرسة العسكرية المتواجدة بحي “بين القشالي” بداية الاسبوع الجاري تداريب وصفت بالمنضبطة للعشرات من الامنين من مختلف الاجهزة من اجل دمجهم في مخطط “حذر”.

ومن جهة ثانية، خلف خبر اعطاء تعليمات ملكية من اجل اخراج المشروع الامني “حذر” من اجل تأمين المواطنين المغاربة وزوار المملكة من اية استهداف ارهابي ارتياحا مهمة في صفوف الساكنة وخصوصا بالمدينة الحمراء التي تنتظرها العديد من التظاهرات العالمية والتي ستنظم خلال الاسابيع القليلة القادمة، انطلاقا من المؤتمر الجولي للاستثمار والمهرجان الدولي للفيلم وبطولة العالم للاندية بالاضافة الى كأس افريقيا للامم.