دولية | الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 23:10

مقتل ضابط صف فرنسي في اشتباكات مع متطرفين اسلاميين في شمال مالي

  • Whatsapp

frensh-dabet66-400x280

أعلنت الرئاسة الفرنسية ان ضابط صف فرنسيا قتل صباح الاربعاء في شمال مالي خلال عملية للقوات الفرنسية “ضد مجموعة مسلحة ارهابية”.
وقال قصر الاليزيه في بيان ان رئيس الدولة فرنسوا هولاند “تبلغ ببالغ الاسى نبأ مقتل ضابط صف في الفرقة العاشرة من كوماندوس المظليين خلال عملية للقوات الفرنسية ضد مجموعة مسلحة ارهابية في شمال مالي”. وأضاف البيان ان هولاند “يعبر عن عميق تقديره لتضحية هذا الرتيب في القوات الخاصة في اطار مهمة شديدة الخطورة حققت اهدافها”.
وكان وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لودريان اعلن في وقت سابق من مساء الاربعاء عن حصول “اشتباك عنيف” ليل الثلاثاء-الاربعاء بين القوة الفرنسية المكلفة مكافحة الارهاب في منطقة الساحل الافريقي ) و”مجموعة ارهابية مسلحة كبيرة مشابهة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي”. وأضاف “في هذه الساعة التي احدثكم فيها انتهت المعارك التي دارت في وادي اميتيتاي”.
وبعد ثلاثة اشهر من انشائها تركز القوة الفرنسية على جبهتين في مواجهة المسلحين الاسلاميين المتطرفين في الساحل بهدف القضاء على تمردهم في مالي وقطعهم عن قواعدهم الخلفية في ليبيا.وتعزز فرنسا التي كانت قلصت الى 1400 عديد قوتها في مالي، منذ بضعة اشهر قواتها في شمال مالي وذلك بعد سلسلة هجمات دامية على قوة الامم المتحدة لحفظ السلام.