اخبار جهة مراكش | الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 13:48

اعتقال العصابة المعتدية على الشيخ التسعيني”علال”حتى الموت باوريكا

  • Whatsapp
عجوز
فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
اعتقلت مصالح الدرك الملكي باوريكا العصابة المتورطة في الاعتداء على رجل في عقده التاسع بالضرب رفقة زوجته، بعد اقتحامها منزله بغرض السرقة، حيث سطت على أربعة ملايين سنتيم،
 لتقوم بعد ذلك بالتخلص من الضحية الذي فارق الحياة برميه بمنطقة خلاء بعد لفه بكيس بلاستيكي.
وحسب مصادرنا، فقد جاء اعتقال افراد العصابة والبالغ عددهم أربعة ضمنهم قاصرين، أول امس الاثنين 27 أكتوبر، متلبسين بسرقة محل لبيع أجزاء السيارات بمنطقة اثنين اوريكا.
وأكدت مصادرنا، ان الموقوفين الأربعة ينحدرون من دوار “الحداد باثنين أوريكا، اثنين منهم قاصرين يبلغان من العمر17 سنة ويدعيان “عبد الصمد. ك” و”عادل.ل”، فيما المدعو عبد الجليل. ب” فيبلغ 20 سنة، والمدعو “فيصل. ر” فيبلغ 22 سنة.
وأقر عناصر العصابة خلال البحث معهم لدى الضابطة القضائية، أنهم نفذوا مجموعة من السرقات باستعمال أسلحة بيضاء، واستولوا على مبالغ مالية متفاوتة خلال مدة تزيد عن سنة كاملة. وستتم إحالة الموقوفين على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف صباح غد الخميس، من أجل تكوين عصابة إجرامية والضرب والجرح المفضي إلى الموت والسرقة الموصوفة.
يذكر ان العصابة قد اقتحمت منزل الضحية “علال” نهاية شهر فبراير الماضي، ليلا بيت الضحية “علال”، بمنطقة “اثنين أوريكا”، حيث أشبعاه ضربا و مارسا عليه جميع أنواع التعذيب رفقة زوجته “كلثوم”، البالغة من العمر 70 سنة، من أجل اعترافهما بالمكان الذي يخبئان فيه أموالهما، حيث مارسوا عليهما جميع أنواع التعذيب الوحشي، قبل أن يلفوهما في كيسين بلاستيكيين ويتخلصا منهما.
وإلى ذلك، قامت العصابة بالسطو على مبلغ مالي قدره 40 ألف درهم، كان الضحية وضعها بحقيبة، فيما قام اللصوص بتمزيق جميع الوسادات والأفرشة بحثا عن أموال أخرى محتملة، قبل أن يعمدوا إلى تقييد العجوزين ووضع كل واحد منهما داخل كيس بلاستيكي، والتخلص منهما على مقربة من إحدى معاصر الزيتون التقليدية بالمنطقة.