اخبار جهة مراكش | الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 03:28

فيديو..”مراكش الآن”تزور”مي الطاهرة”بمنزلها بجبال امزميز

  • Whatsapp

مي الطاهرة بجبال امزميز

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

“والله اولدي ماكنت عارفت اني غادي ندخل للحبس..بقيت مصدومة ملي قال ليهم وكيل الملك ديوها لبولمهارز” بهذي الكلمات تحكي الطاهرة الخرصة والتي اضحت مشهورة اعلاميا ب”مي الطاهر” ذات 86 سنة، تفاصيل معاناتها مع احد اعيان منطقة خميس توزكين ضواحي مركز امزميز باقليم الحوز، معاناة انطلقت قبل سنوات حينما حاول غريمها تجريدها من بقة ارضية ورثتها عن والدتها مدعيا انه اشتراها من شقيقها الذي وافته المنية منذ سنتين، لتنطلق رحلة الصيف والشتاء بحث عن حقها بين قاعات محاكم مدينة مراكش.

تبوح “مي الطاهرة” عما يخالج صدرها حينما قالت ” تنعيش رعشة غريبة منذ دخولي سجن بولمهارز خصوصا وأني تكرفصت في كبري ولكن الحمدو لله”، حيث تكتفي بترديد أنها تناضل من اجل المحافظة على ارض الاجداد في مواجهة شخص لايتردد في استئجار مجموعة من الغرباء من اجل ترهيبها وهي التي تعيش وحيدة بمنزلها داخل ارض تقطن بها منذ عشرات السنوات.

وكانت الطاهرة قد عانقت الحرية على الساعة الحادية عشرة و 35 دقيقة من ليلة أمس الاثنين 29 شتنبر الماضي، لتجد نفسها محاطة باربعة من بناتها وولديها احدهم حسن كونين الذي اطلق صرخة استعطاف من اجل اطلاق سراحها حيث قضت حوالي ثمانية ايام بسجن بولمهارز بمراكش.

وكان حسن كونين القاطن بضواحي امزميز باقليم الحوز، قد كشف بحرقة والدموع تنهمر من عينيه، عن تفاصيل الحكرة التي يعيشها رفقة والدته من طرف احد الاعيان بالمنطقة والذي جردهما من أرضهما بعدما ادعى في ظروف غامضة ملكيته لها، قبل أن يتم اعتقال والدته “الطاهرة خرصة” من طرف عناصر الدرك وايداعها السجن المدني “بولمهارز”.

وبحسب “حسن”، فإن الأرض الفلاحية المتنازع عليها، والتي تقل مساحتها عن هكتار واحد، والواقعة بدوار “الدوررتي” بالجماعة القروية “تيزكين” قيادة أمزميز بإقليم الحوز، كانت نصيب والدته الطاهرة من إرثها عن والدتها، بعد اقتسام التركة قبل أربعين سنة مضت مع شقيقها المتوفى منذ سنتين. وأنه في ظروف غامضة، ادعى شخص نافذ أن الأرض أصبحت في ملكيته بموجب عقد بيع عرفي، حيث اشترى الأرض من شقيق الطاهرة، هذه الأخيرة التي تصدت له مؤكدا أن شقيقها لا يملك هذه الأرض وبالتالي لا حق له في بيعها، ما جعل غريمها يرفع دعوى قضائية ضد الطاهرة.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=W5wnVP_1pns[/youtube]