اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 12:19

“وزيرة”مراكشية لسفير هولندا:الغاء اتفاقية الضمان الاجتماعي والمغرب قرار جائر

  • Whatsapp

وزيرة الشباب22

مراكش الآن ـ ميديا

عبرت حسناء حديدو، وزيرة التشغيل والشؤون الاجتماعية في حكومة الشباب الموازية، عن امتعاضها من إقدام هولندا على إلغاء اتفاقية الضمان الإجتماعي مع المغرب الموقعة بين البلدين سنة 1972.
واعتبرت حديدو، التي تنحدر من مراكش، في لقاء خاص جمعها بالسفير الهولندي بالرباط، أن القرار الأحادي الذي قامت به بلاده، “جائر وخرق سافر للقوانين المنظمة للعلاقات بين البلدين”.
واستغربت الوزيرة الشابة من القرار الانفرادي الهولندي، مؤكدة في بيان لها عقب اجتماعها بالمسؤول الهولندي أن “هذه التصرفا بعيدة عن أخلاقيات العلاقات الدولية والتي تدفع في اتجاه القطيعة وتضرب بعرض الحائط العلاقات التاريخية بين المملكتين”.
وانتقدت حسناء حديدو، الوزيرة بحكومة الشباب، قرار الحكومة الهولندية، الذي يستهدف المغاربة الذين ضحوا من أجل بناء مستقبل هولندا، مشيرة أنه :”لا يعقل أن يتم تجاهلهم و نكران جميلهم في بلد يتبجح بالديمقراطية و حقوق الإنسان !”.
ولم تكتف الوزيرة حديدو، بهذا، بل دعت من خلال بيان لها توصل موقع “ماروك الآن” بنسخة منه، إلى ضرورة حماية مكتسبات الجالية المغربية في هولندا، والدفاع عن مصالحها سواء بالضغط في اتجاه العودة إلى نقطة الحوار من أجل إيجاد حل تشاركي أو الاتجاه نحو القضاء كحل أخير .