اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 18:52

مدير”راديما”يغرق حي الازدهار في الظلام ويحيي فكرة التدبير المفوض للوكالة

  • Whatsapp

بيكرات

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الان

عاشت ساكنة حي الازدهار بمقاطعة جليز، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 21 اكتوبر، (الثانية صباحا)، على وقع الانقطاع التام للتيار الكهربائي على المنازل والشوارع، ما أغرق الحي باكمله في ظلام دامس.

وخلف هذا الحادث استياء في نفوس ساكنة حي الازدهار التي عبر عديدون في تصريحات ل”مراكش الآن” عن حنقهم وسخطهم لتلك الانقطاعات المفاجئة للتيار الكهربائ، حيث قال احدهم “ان انقطاع للتيار الكهربائي بشكل مفاجئ يتسبب في إتلاف تجهيزاتنا المنزلية، وكذا ضياع المواد الغذائية التي تحتاج إلى التبريد، إضافة إلى انقطاع الإنارة العمومية ما جعلنا نغرق في الظلام”.

نفس الكلام اكده احد المتضررين من ساكنة الحي المذكور، حيث قال: “من العيب والعار ان تستمر مثل هاته الأمور الى يومنا هذا، بل تواليها؛ انقطاع التيار الكهربائي بعد انقطاع، حتى الزائر للمدينة بات يعلم بمذا المشكل التي يؤرق بال المراكشيين، شبه غياب الإنارة العمومية وانقطاع التيار الكهربائي عن الدور السكنية بشكل مفاجئ وبشكل متكرر، ونحن سئمنا الوضع ولا من يحرك ساكنا، حتى امتى غادي نبقاو عايشين في الظلام كل مرة”.

تقصير في مهام الوكالة

وياتي هذا الحادث بعد اربعة ايامعن حادث مماثل أدخل أحياء سيدي عباد، اسيف واسيل في وضعية مماثلة مما ينذر باستمرار انقطاع التيار الكهربائي عن مجموعة من احياء وشوارع مدينة مراكش بالمدى القريب.

وإلى ذلك، ينتج عن مثل هاته الحوادث انقطاع الإنارة العمومية بالأحياء التي تعرف هذه الحوادث مما يخلف لبسا لدى شريحة كبيرة من المراكشيين الذين يشرعون في توجيه انتقادات مباشرة للمجلس الجماعي، ويحملونه مسؤولية الانقاطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، غير ان من يتحمل المسؤولية المباشرة هو مدير “راديما” المعين حديثا رشيد بن الشيخي.

ومن جهة اخرى، أدت الاختلالات التي يعرفها القطاع إلى إحياء فكرة التدبير المفوض للوكالة لدى مجموعة من المستشارين الجماعيين، حيث لم تستبعد مصادرنا ان تتم مناقشة الموضوع خلال الاجتماعات القادمة للجن المجلس الجماعي.