اخبار جهة مراكش | الخميس 9 أكتوبر 2014 - 18:28

سكوب..لبناني يتلقى أجرة شهرية تتجاوز 200 مليون بملهى ليلي مراكش

  • Whatsapp

20140103235802_80322

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن

كشفت مصادر متطابقة ل”مراكش الآن”، أن مهاجرا يحمل الجنسية اللبنانية يشتغل بإحدى الملاهي الليلية بالمنطقة السياحية النخيل يصل مدخوله الشهري إلى أزيد من 220 مليون سنتيم شهريا.

وأضافت ذات المصادر، أن الأجرة الشهرية للشخص المذكور تتجاوز بكثير ما يتقاضاه أكبر مدراء الشركات العمومية مجتمعين، بما في ذلك كل من عبد السلام أحيزون المدير العام لإتصالات المغرب، ومحمد شعبون المدير العام لمجموعة البنك الشعبي وادريس بنهيمة المدير العام للخطوط الملكية المغربية ومصطفى التراب المدير العام للشركة الشريفية للفوسفاط.

وأكدت نفس المصادر، أن المهاجر اللبناني يتقاضى 105 مليون سنتيم بنسبة 15 في المئة من رقم المعاملات والتي تبلغ 700 مليون سنتيم شهريا، بالإضافة إلى ما قيمته 80 ألف أورو ( أزيد من 80 مليون سنتيم) شهريا من “الغرامة”.

وهكذا تصل الأجرة الشهرية للمهاجر اللبناني أزيد من 200 مليون سنتيم كل شهر في الوقت الذي كشفت فيه مصادرنا أن صاحبنا لايمتلك مؤهلات علمية عالية أو شواهد للتسيير حصل عليها من إحدى أرقى المعاهد بالخارج، بكل ما يملكه دفتر هواتف يحتوي على أرقام لأزيد من 1000 فتاة ليل يؤتثن جنابات الملهى الليلي ومستعدات لتقديم خدمات المتعة لزبناء وزوار الكباريه والفلل المجاورة.

ومن جهة ثانية، يتساءل عديدون عن نصيب الدولة ومصلحة الضرائب من هذه المداخيل بحيث أن اللبناني صاحب أعلى أجرة شهرية لا يصرح بها لدى المؤسسات المختصة.

كما أن لبنانيا آخرا يعمل بملعب ليلي مجاور يتلقى راتب شهري يتجاوز بكثير مجموع ما يتقاضونه مسؤولي مراكش مجتمعين.