اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 30 سبتمبر 2014 - 14:47

لهذا السبب ارتمى عازب ستيني من سطح منزل بالملاح بالصويرة

  • Whatsapp

انتحار233 الآن

خالد الطالبي ـ الصويرة

أقدم رجل يدعى “علال. ب” في عقده السادس على الإلقاء بنفسه من الطابق الثالث الثالث بأحد المنازل بزنقة “القوس” بحي الملاح بالصويرة، مساء أمس الاثنين 29 شتنبر، احتجاجا على مطالبة قائد المنطقة الحضرية الأولى له بإفراغ الغرفة التي يكتريها بالمنزل المذكور.

وحسب مصادر محلية، فإن “علال. ب” قد أصيب بكسور على مستوى الأطراف والحوض، جراء قوة الارتطام، الأمر الذي استدعى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضرورية وإخضاعه للفحوصات الطبية اللازمة، ونظرا لخطورة حالته الصحية تم نقله إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بمدينة مراكش.

وأضافت ذات المصادر، أن “علال” الذي يعمل بحارا بالصويرة ويبلغ من العمر 60 سنة، قد بلغه القائد المذكور بضرورة إفراغ الغرفة التي يكتريها بالطابق الثالث بالمنزل بحكم أن اسمه غير مدرج ضمن قائمة المستفيدين من إعادة إيواء قاطني الدور الآيلة للانهيار بحي الملاح لأنه عازب، وهو القرار الذي لم يستسغه “علال” ليتوسل القائد ويقنعه بانه يكتري نفس الغرفة بسطح المنزل منذ 30 سنة، وأنه لا يملك مكانا آخر يأويه.

وأوضحت نفس المصادر، أن القائد السالف الذكر لم يتزحزح عن مطالبة “علال” بالإفراغ، رغم كل توسلات هذا الأخير، كما هدده برمي أثاثه في الشارع إذا لم يمتثل للقرار، ومنحه مهلة إلى غاية صباح اليوم الثلاثاء، الأمر الذي افقد “علال” صوابه ليخاطب القائد بقوله: “أنا غادي نخرج من هاد البيت ولكن ماشي من الباب غادي نخرج من السطح” ليصعد إلى سطح المنزل ويرمي بنفسه ليسقط أرضا امام رجلي القائد المرفوق بلجنة مكلفة بتتبع ملف إعادة إيواء قاطني الدور الآيلة للسقوط بحي الملاح.