رياضة | الأحد 28 سبتمبر 2014 - 02:20

طرد سباح من آسياد إنشيون بسبب سرقة كاميرا

  • Whatsapp

téléchargement (1)

تم استبعاد سباح ياباني من دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في انشيون بكوريا الجنوبية ويجب عليه الان ان يدفع مصاريف عودته الى بلاده عقب اتهام الشرطة له بسرقة كاميرا من صحفي كوري جنوبي.

والتقطت دائرة تلفزيونية مغلقة صورا للسباح ناويا توميتا – الفائز بالميدالية الذهبية في دورة الالعاب الاسيوية بقوانغتشو عام 2010 – وهو يضع كاميرا بقيمة ثمانية ملايين وون (7600 دولار) في حقيبته خلال منافسات السباحة بالدورة الحالية امس الجمعة.

ولم يفز توميتا بأي ميداليات في الدورة الحالية.

واعتذر تسويوشي اوكي رئيس البعثة اليابانية عن السلوك الذي صدر عن توميتا نيابة عن البعثة بأكملها وذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت.

وابلغت شرطة انشيون رويترز بان الرياضي الياباني تم احتجازه وتم منعه من مغادرة البلاد.

وقالت الشرطة لرويترز عبر الهاتف “عقب تلقينا تقريرا عن الواقعة قمنا بتحليل تسجيلات كاميرات المراقبة الداخلية وشاهدنا انه رياضي ياباني. لكي نتثبت من هويته توجهنا للقاء رئيس البعثة اليابانية وعرضنا عليه اللقطات.”

واستجوبت شرطة انشيون السباح الياباني.

وقالت الشرطة “اقر بما حدث. سيتم التعامل مع القضية من قبل مكتب الادعاء العام الاسبوع المقبل.”

وقال ناويا ياناجيا المسؤول باللجنة الاولمبية اليابانية انه تم طرد توميتا من البعثة اليابانية ويجب عليه الان دفع مصاريف عودته الى اليابان.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للانباء عن ياناجيا قوله “تم استبعاد اسمه من البعثة اليابانية وبمجرد اتخاذ قرار في التحقيقات الجارية فاننا سنقدم على الخطوة التالية.”

واضاف “لم يشارك في اي سباق يومها. تدرب لنحو ساعة وقام بعمليات احماء. كان ينتظر زميل له في الفريق لينهي تدريبات السباحة الخاصة به (عندما حدثت الواقعة).”

واختتمت منافسات السباحة بدورة الالعاب الاسيوية يوم الجمعة الماضي حيث جمع السباحون اليابانيون 12 من بين 38 ميدالية ذهبية في مجمع مونهاك بارك تاي هوان للالعاب المائية.