اخبار جهة مراكش | الجمعة 26 سبتمبر 2014 - 11:12

فيديو مؤثر..أمزميزي يتوسل لاطلاق والدته البالغة 86سنة والمعتقلة ببولمهارز

  • Whatsapp

10717936_792827154071853_2084590848_n

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

يحكي حسن كونين القاطن بضواحي امزميز باقليم الحوز، بحرقة والدموع تنهمر من عينيه، عن تفاصيل الحكرة التي يعيشها رفقة والدته من طرف احد الاعيان بالمنطقة والذي جردهما من أرضهما بعدما ادعى في ظروف غامضة ملكيته لها، قبل أن يتم اعتقال والدته “الطاهرة خرصة” من طرف عناصر الدرك وايداعها السجن المدني “بولمهارز” بمراكش منذ يوم الاثنين الماضي.

ويضيف حسن كونين أنه بالرغم من الدموع التي أذرفها أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، من أجل الرفق بوالدته التي تعاني من مضاعفات مجموعة من الامراض، فقد قرر الأخير اعتقالها وايداعها خلف اسوار السجن على إثر شكاية بسبب رفضها مغادرة بيتها والأرض الفلاحية التي قضت المحكمة بإفراغها لفائدة الثري “موسى.خ”.
وبحسب “حسن”، فإن الأرض الفلاحية المتنازع عليها، والتي تقل مساحتها عن هكتار واحد، والواقعة بدوار “الدوررتي” بالجماعة القروية “تيزكين” قيادة أمزميز بإقليم الحوز، كانت هي نصيب والدته الطاهرة من إرثها عن والدتها، بعد اقتسام التركة قبل أربعين سنة مضت مع شقيقها المتوفى منذ سنتين. وأنه في ظروف غامضة، ادعى “موسى.خ” أن الأرض أصبحت في ملكيته بموجب عقد بيع عرفي، حيث اشترى الأرض من شقيق الطاهرة، هذه الأخيرة التي تصدت له مؤكدا أن شقيقها لا يملك هذه الأرض وبالتالي لا حق له في بيعها، ما جعل “موسى” يرفع دعوى قضائية ضد الطاهرة.
وأكد حسن أنه زار والدته بالسجن المدني بمراكش يوم الاربعاء، وفي الوقت الذي:” كنت أسألها عن الأشياء التي تحتاجها من أجل جلبها، استغرقت في البكاء والنحيب طيلة مدة الزيارة”. وأضاف حسن في تصريحاتها لـ”مراكش الآن” متسائلا بلغة أمازيغية مفادها:” أليس من العار أن يزج بامرأة في أرذل العمر في السجن إلى جانب كبار المجرمين؟”.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=rVEiprDdAnA[/youtube]