اخبار جهة مراكش | الخميس 25 سبتمبر 2014 - 17:19

سكوب..ساكنة باب اغلي تراسل وزيري الداخلية والعدل بخصوص ورش مطعم

  • Whatsapp

ورش مطعم

موسى الإبراهيمي ـ مراكش الان

علمت “مراكش الان” من مصادر عليمة، أن ساكنة المجمع السكني باب اغلي بشارع محمد السادس بمدينة مراكش، قاموا مؤخرا بمراسلة كل من محمد حصاد وزير الداخلية ومصطفى الحميد وزير العدل والمسؤولين القضائيين وسلطات مراكش والمجلس الجماعي، الذي تقوده فاطمة الزهراء المنصوري من أجل اشعارهم بالشكاية التي سبق وأن وضعوها في حق مالك ورش بناء مطعم ومقهى بمنطقة سكنية يجهله ظروف استصدار رخصتها بالرغم من الموانع القانونية والموضوعية التي تمنع مثل هذه الأنشطة بالمنطقة.
وسبق لساكنة باب اغلي أن راسلوا ولاية مراكش والوكالة الحضرية والمجلس الجماعي بخصوص ورش بناء مؤسسة اقتصادية سيكون لها انعكاس سلبي على الساكنة والتي تشييد بفيلا سكنية بمنطقة سكنية يمنع تحويلها إلى نشاط اقتصادي بموجب العقود والتصاميم التي على إثرها قاموا بشراء محلات سكناهم.
وكشفت الشكاية السابقة والموقعة من طرف العشرات من ساكنة المنطقة، أن المشروع المذكور له سلبيات على حميمية الفيلات المجاورة، والتي أضحت تحت رحمة عماله والتي ستكون في المستقبل القريب تحت رحمة زبنائه خصوصا وإضافة طابقين بالمشروع مما سيمنع السكان من استغلال مسابحهم الخاصة وحدائق سكناهم.
كما طالبت الشكاية السابقة من والي مراكش بفتح تحقيق قانوني بخصوص رخصة البناء، إن وجدت، والتي بناء عليها يقوم مالك المشروع بتشييد مطعمه، والتي سيكون لها سلبيات خطيرة على ساكنة المجمع السكني باب اغلي.