اخبار جهة مراكش | الأربعاء 24 سبتمبر 2014 - 17:00

سكوب..اعتقال”إدريس الحراق”زعيم شبكة الكوكايين المتابعة بمراكش

  • Whatsapp
اعتقال
موسى الإبراهيمي ـ مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصدر موثوق،أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة تطوان اعتقلت، امس الثلاثاء 23 شتنبر، زعيم شبكة الاتجار الدولي في الكوكايين المتابعة بمراكش، والمدعو “إدريس الحراق” والملقب ب”عمي”.
واضاف نفس المصدر، ان عناصر الشرطة اعتقلت ايضا عنصرا آخر ضمن الشبكة، والذي كان برفقة “الزعيم” أثناء اعتقاله، ليتم اقتيادهما معا إلى مقر الشرطة القضائية بمراكش. بذلك يرتفع عدد الموقوفين على خلفية القضية إلى 28 متابعا، يتحدرون من مدن طنجة، تطوان، اكادير، العرائش وشيشاوة وتزنيت.
وأوضح المصدر ذاته، أن الشرطة سلمت “عمي” لفرقة مكونة من أزيد من 20 شخصا مدججين بأسلحة أوتوماتيكية، كانت قد انتقلت إلى تطوان، ثم قامت باقتياد “الزعيم” إلى مدينة العرائش حيث يتواجد محل سكناه، من اجل إخضاعه للتفتيش، كما قامت بتفتيش منزل آخر بنفس المدينة، لتقوم الفرقة باقتياد الموقوفين إلى مدينة مراكش، حيث وصلت مقر الشرطة القضائية حوالي الساعة الواحدة من صباح اليوم الأربعاء، إذ كان كل من محمد الدخيسي والي امن مراكش والمدير الجهوي لإدارة مراقبة التراب الوطني بمقر ولاية الأمن، قبل ان تقوم فرقة مكافحة المخدرات بالاستماع إلى الموقوفين.
واضاف المصدر نفسه، أن زعيم شبكة الاتجار بالكوكايين والملقب ب”عمي” يبلغ من العمر 49 سنة، وكان يرتدي بذلة رياضية أثناء اعتقاله، فيما رفيقه الذي اعتقل برفقته فيكبره بأربع سنوات،
يشار انه سبق للمعتقلين ال 26 ان مثلوا أمام الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية لمراكش، الاثنين الماضي، قبل أن تقرر تأجيل الملف إلى الاثنين المقبل، بناء على طلب الدفاع الذي طلب مهلة، واستجابة أيضا لملتمس النيابة العامة من أجل ضم باقي الملفات إلى الملف عدد 7250 باعتباره الأصل.
صورة ارشيفية