اخبار جهة مراكش | الأربعاء 24 سبتمبر 2014 - 15:48

مضاربة بين بائعي المأكولات بجامع الفنا يدفع الوالي للتهديد بسحب الرخص

  • Whatsapp

بيكرات2

توفيق عطيفي ـ مراكش الآن

هدد عبد السلام بيكرات، والي مراكش، بائعي المأكولات بساحة جامع الفنا بسحب الرخص، بعد “مضاربة” حامية بين بائعي مأكولات، كما ان بعض السلوكات الصادرة عن هؤلاء والمتمثلة في اعتراض سبيل السياح أجانب ومغاربة لإجبارهم على تناول مأكولاتهم، وهو ما يسيء للمدينة ولساحة جامع الفنا.

وهدد الوالي بائعي المأكولات، في حالة استمرار هذه الممارسات باللجوء إلى القانون. ويعتبر هذا الانذار الاول من نوعه والشديد اللهجة، والذي وجهه والي جهة مراكش، امس الثلاثاء 23 لبائعي المأكولات.

وعلمت “مراكش الان” من مصادر مطلعة، أن المصالح الامنية احالت على النيابة العامة، صباح اليوم الأربعاء، عاملين بالمحلين رقم 22 و42 بساحة جامع الفنا، التي تحولت، ليلة أول أمس الاثنين، إلى ساحة لاستعراض العضلات واستعمال السكاكين وقنينات المشروبات الغازية بين العاملين، الشيء الذي تسبب في فوضى عارمة وسط الساحة، ودفع العشرات من السياح والمواطنين المغاربة إلى الهروب وإخلاء الساحة خوفا على سلامتهم.

وجدير بالذكر أن العديد من النساء والفتيات من زائرات الساحة يتعرضن للتحرش من قبل بعض بائعي المأكولات، حيث سبق وأن تقدمت سائحات أجنبيات ومغربيات بشكايات في الموضوع إلى المصالح المعنية، إلا أن هذه السلوكات لازالت متواصلة وسط الساحة.