اخبار جهة مراكش | الإثنين 15 سبتمبر 2014 - 11:21

البروفيسور المنصوري ضيف العدالة والتنمية يؤكد:”مراكش تغرق في الازبال”

  • Whatsapp

76

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

لم يخفي البروفيسور أحمد المنصوري في كلمته اثناء حضوره ندوة “واقع الخدمات الجماعية بمراكش” التي نظمتها الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية، يوم امس الاحد 14 شتنبر بمقر غرفة التجارة والخدمات، أن الواقع مساهمة المجلس الجماعي في تاهيل الوضع الصحي بمدينة مراكش تبقى محتشمة ومنعدمة خصوصا بمناطق وتجمعات سكنية “هامشية” حيث اعطى المنصوري نموذجي دوار السراغنة ودوار الكدية والتي يضطر المرضى الى التنقل الى مناطق واحياء بعيدة من اجل الاستفادة من الخدمات الطبية بمستوصفاتها.

وأكد البروفيسور المنصوري أن المجلس الجماعي لم يفعل بنود الميثاق الجماعي في هذا المجال والذي يخول للبلدية في حجم مدينة مراكش والموارد المالية المهمة التي تدبرها أن تنخرط في تأهيل الخدمات الصحية المقدمة للمراكشيين.

كما أكد المنصوري في معرض كلمته أن مدينة مراكش تغرق في الازبال خلال الاشهر الماضية وأن هذا الوضع الشاذ لم يقتصر على الاماكن الشعبية بل تحولت اهم الشوارع والاحياء الراقية والسياحية الى “مزابل” صغيرة تؤثث المجال الترابي للمدينة.

كما ختم كلمته بالانعكاس السلبي لظاهرة الازبال التي غزت المدينة على السلامة الصحية للمواطنين وتززامن هذا المشكل مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مدينة مراكش.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=1Rxyy2JxMrE[/youtube]