اخبار جهة مراكش | الأحد 14 سبتمبر 2014 - 11:15

تأجيل حفل تكريم اللاعب خليفة بقلعة السراغنة واستياء في أوساط الرياضيين

  • Whatsapp

morocco

محمد لبيهي – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من اللجنة التنظيمية للحفل التضامني والإنساني الخاص بتكريم لاعب المنتخب الوطني المغربي سابقا وابن منطقة الجوالة بقلعة السراغنة: خليفة العبد  يوم السبت القادم قد اجل إلى اجل غير مسمى.

وأوضح مصدر مطلع أن سبب تأجيل التظاهرة يرجع إلى تدخل جهات محسوبة على فروع أحزاب سياسية ممثلة بالمجلس البلدي لقلعة السراغنة اعتبرت إن التظاهرة ستخدم دعم جهة سياسية محسوبة على التنظيم. المصدر ذاته أفاد أن قرار التأجيل خلف استياء كبيرا في أوساط المتتبعين للشأن المحلي وجمعيات ومحبي الرياضيين  بالإقليم، واعتبر أن ماقامت به العناصر التي دخلت على الخط، لايخدم تنمية القطاع الرياضي والاجتماعي بالإقليم، وحرمت المنطقة من تظاهرة كانت ستساهم بشكل كبير في ملا الفراغ الذي تعاني منه الساكنة في العديد من المجالات الأساسية.

ومعلوم ان الحفل التضامني كان من المنتظر ان ينظم بتعاون مع عمالة الإقليم، المجلس الإقليمي للسياحة وجمعية اللاعبين الدوليين. وهي التظاهرة التي كان برنامجها يتضمن زيارة لبعض مؤسسات الرعاية الاجتماعية وفضاء المربوح – وتقديم مساعدات وتجهيزات وألبسة رياضية أعلن عن توفيرها محسنون من خارج إقليم قلعة السراغنة- بحضور فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وبادو الزاكي مدرب المنتخب الوطني ونجوم منتخب  1986 والعديد من الفعاليات الرياضية والإعلامية والفنية المعروفة وطنيا.وكان الهدف من التظاهرة حسب ماجاء في بلاغ رئيس اللجنة التنظيمية الزميل حسن لحمادي الصحفي بالقناة الثانية المساهمة في  الجهود المبذولة لتنشيط المنطقة رياضيا واجتماعيا وانفتاحها على مختلف الفعاليات  الوطنية، وتحقيق نوع من القرب بين الساكنة والوجوه الرياضية والإعلامية والفنية.