منوعة | الأحد 24 أغسطس 2014 - 01:06

اكتشاف سجائر تحتوي على فضلات بشرية بالسوق السوداء

  • Whatsapp

244223_0

حذرت السلطات المحلية في لندن، المواطنين من شراء السجائر التي يتم بيعها بالسوق السوداء، بعدما اكتشفت احتوائها على براز بشري، وحشرات ميتة، ومادة الأسبتوس التي تشكل خطرًا على صحة الإنسان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي بي سي».

وأضافت الوكالة أن السجائر المنتشرة بالسوق السوداء فضلًا عن كونها تضر بالسوق المحلي المشروع، فإنها تكبد الحكومة خسائر سنوية تصل إلى 3 مليار جنيه استرليني.

وأردفت أن الكثيرين اكتشفوا وجود كميات أكبر من المكونات السامة الداخلة في صناعة السجائر المشبوهة مثل النيكوتين والقطران وأول أكسيد الكربون والرصاص والكادميوم والزرنيخ.

وأوضحت أن السلطات المحلية نجحت في ضبط مئات الآلاف من عبوات السجائر المشبوهة في ولفرهامبتون، وبريستول ونوتنجهام، حيث تمت الاستعانة بالكلاب البوليسية في اكتشاف 12 موقع لتخزينها في برمنجهام.

وتابعت أن المجالس المحلية في أحياء ساوثوورك، بيكسلي، بروملي، جرينتش، لامبث وويشام عملت على تضافر الجهود لأجل القضاء على تلك التجارة غير المشروعة التي لا يقل حجم مبيعاتها السنوية بها عن 114 مليون من السجائر المشبوهة.

وأشارت إلى أن مسؤولي الرقابة على أنشطة التجارة اكتشفوا وجود سجائر من هذه النوعية مخبأة داخل المكانس الكهربية وتحت الألواح الأرضية وداخل خزانات المراحيض.