منوعة | السبت 23 أغسطس 2014 - 21:17

اندلاع النيران بمقر حزب العدالة والتنمية

  • Whatsapp

9998489868

ألقى أشخاص ملثمون من عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالي عبوات مولوتوف على مقر حزب العدالة والتنمية في بلدة “فارتو” التابعة لمحافظة موش بمنطقة شرق الأناضول، فيما سارعت فرق الإطفاء لموقع الحادث وتمكنت من إخماد النيران المشتعلة بالمبنى.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم السبت أن وحدات الأمن شنت عملية تفتيش واقتحام عدد من المنازل في محاولة لإلقاء القبض على مرتكبي الحادث والتحقيق في ملابساته.

وذكر رئيس فرع حزب العدالة والتنمية بمحافظة موش في تصريحات للصحفيين أن الانفصاليين يحاولون “إحراقنا داخل المبنى وينبغي معاقبتهم لنيل جزائهم العادل حتى لا يتكرر هذا الجرم”.

يُشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تصاعدًا في الهجمات التي استهدفت القوات العسكرية التركية والمنشآت من جانب مسلحي حزب العمال الكردستاني حيث أطلقوا النيران منذ يومين على دورية عسكرية في ضواحي بلدة “ساري” على الحدود التركية- الإيرانية والتابعة لمحافظة فان أثناء قيام عناصر الدورية بمهام مكافحة الاتجار بالبشر في المنطقة، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة ملازم أول وإصابة جنديين.

وفي حادث آخر، أصيب جنديان، أحدهما بجروح خطيرة، على إثر إطلاق مجموعة مسلحة من العناصر الانفصالية النار على مخفر لقيادة قوات الدرك في ضواحي بلدة “ديادين” التابعة لمحافظة آغري بمنطقة شرق الأناضول.