اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 19 أغسطس 2014 - 17:27

إلى متى سيظل عمدة مراكش السابق الجزولي غائبا عن مراسيم الخطب الملكية؟!

  • Whatsapp

الجزولي والمنصوري

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن

يتساءل عديدون من متتبعي الشأن المحلي بمدينة مراكش عن السر وراء استمرار غياب عمر الجزولي، عمدة مدينة مراكش السابق عن مراسيم حفل الاستماع للخطب الملكية التي تحتضنها مقر القصر البلدي بمدينة مراكش والمتواجد بشارع محمد الخامس بالقرب من عرصة مولاي عبد السلام.

ومن جهة أخرى، غاب عمر الجزولي، المستشار البرلماني والأمين الجهوي لحزب الاتحاد الدستوري، عن حفلات الخطب الملكية التي تذاع بمناسبة عيد العرش وثورة الملك والشعب والمسيرة الخضراء، منذ أن فشل في استعادة منصبه رئيسا للمجلس الجماعي لمدينة مراكش، والذي آل لغريمته السياسية فاطمة الزهراء المنصوري القيادية عن حزب الأصالة والمعاصرة، حتى أن عديدين صاروا يطرحون اكثر من سؤال عن سر هذا الغياب، فيما فسره البعض بوجود تعليمات تحث الجزولي للتواري عن الأنظار خصوصا في مثل هذه المناسبات. بنما هناك من قال إن سر غياب الجزولي يعود إلى رغبة شخصية للجزولي لتحاشي الاجتماع بعمدة مراكش المنصوري بعض ونوابها ومجموعة من المستشارين.

والى ذلك يحضر عبد السلام بيكرات، والي جهة مراكش تانسيفت الحوز وكبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين والقضائيين بالمدينة، رفقة عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري ونوابها والبرلمانيين المنتمين لمختلف الهيئات السيسية.

وذكرت وأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أن الملك محمد السادس سيوجه خطابا إلى الشعب المغربي مساء يوم غد الأربعاء بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لثورة الملك والشعب.

وسيبث الخطاب الملكي على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة في الساعة التاسعة من مساء يوم غد الأربعاء 23 شوال 1435 ه الموافق لـ20 غشت 2014 م.