اخبار جهة مراكش | الإثنين 11 أغسطس 2014 - 19:05

قربالة بسيدي يوسف..مستشارون يسعون للاطاحة بنائب عمدة مراكش

  • Whatsapp

DSC_0565-476x320

ونائب عمدة مراكش من جليز يلعب دور “نسيمة الحر” في برنامجها الخيط الابيض

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

اكدت مصادر متطابقة ل”مراكش”، أن العديد من اعضاء مقاطعة سيدي يوسف بن علي قد اقدموا على توقيع عريضة للمطالبة بعقد دورة استثنائية من اجل اقالة حسن نوار نائب رئيس المقاطعة المنتمية لحزب الاصالة والمعاصرة والذي انتخب مؤخرا نائبا لرئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش.

وحسب ذات المصادر، فقد وصل عدد الموقعين على العريضة المذكورة حوالي 19 مستشارا اغلبهم من نفس الهئية الحزبية التي ينتمي اليه نوار، والذي ساءت علاقته برئاسة مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي محمد المعطاوي مما دفع بهذا الاخير الى سحب التفويظات من جميع نوابه.

وكانت ازيد من 20 جمعية مدنية وثقافية ورياضية قد استغلت حضور عبد السلام بيكرات والي جهة مراكش تانسيفت الحوز الى ملعب سيدي يوسف بن علي برسم نهائيات دوري فرق الاحياء في الايام الاخيرة من شهر رمضان من اجل وضعية شكاية مباشرة بخصوص نائب العمدة المذكور.

ولم تستبعد مصادرنا، ان يتم وضع العريضة لدى المصلحة الخاصة بمقرولاية مراكش تانسيفت الحوز خلال اليومين القادمين، فيما غريمهم اضحى يحمل استقالته اينما حل وارتحل خصوصا والنقد اللاذع الذي تعرض لها رفقة ثلاثة اعضاء بمقاطعة سيدي يوسف بن علي ومستشارين بالمجلس الجماعي من طرف قيادية حزبية.

والى ذلك، دخل على الخط نائب عمدة مراكش ينتمي الى مقاطعة جليز خيث يحاول جاهدا خلال الايام الاخيرة من اجل امتصاص حالة الاحتقان وانقاذ زميله من محاولة اقالته من منصب نائب رئيسة مقاطعة سيدي يوسف بن علي، حتى أن عديدين من ابناء المقاطعة اصبحوا يلقبونه ب”نسيمة الحر” بلدية مراكش نظرا لامتهان دور الوسيط الشبيه ببرنامج “الخيط الابيض” بين الاخوة الاعداء في الازمة التي تعرفها المقاطعة.