اخبار جهة مراكش | الأحد 3 أغسطس 2014 - 05:22

استئنافية مراكش تخفض العقوبة السجنية لمحتجين هاجما وكلاء الملك

  • Whatsapp

1164محكمة-400x250

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن

قضت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، يوم الخميس 31 يوليوز، بتخفيض العقوبة السجنية التي ادين بها محتجين هاجما الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش ووكيل الملك بقلعة السراغنة، الى النصف حيث اضحت عقوبة “يونس. بوزيت” هي شهرين ونصف فيما ادين “عثمان بن حجيلة” بشهر ونصف حيث غادر المؤسسة السجنية إثر قضائه المدة المحكوم بها استئنافيا.

وكانت المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة في جلستها ليوم امس الاثنين 7 يوليوز، قد ادانت المحتجين” المتابعين في حالة اعتقال من اجل مهاجمة الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش ووكيل الملك بقلعة السراغنة، بخمسة اشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قيمتها ألفي درهم في حق يونس، فيما أدانت المتهم عثمان بثلاثة أشهر حيسا نافذا وغرامة الف درهم.

وتوبع المتهمين المذكورين من طرف النيابة العامة والهيئة الوطنية للأعوان القضائيين بتهم حددت في اهانة هيئة قضائية، المس بالأشخاص المنتمين الى مؤسسة قضائية مستقلة، القذف والتشهير، توزيع بيانات بطريقة فير قانونية، تنظيم وقفة احتجاجية بدون سبب وتوزيع بيانات” بطريقة غير قانونية ولا تحترم قانون النشر”.

وتعود تفاصيل القضية الى تنظيم وقفة احتجاجية من طرف عامل مهاجر بإيطاليا رفقة رجل تعليم امام المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، حيث قاما فيها بتوزيع منشورات خلال هذه الوقفة، والتي هاجما فيها وبشكل مباشر لكل من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش وكذا لوكيل الملك بقلعة السراغنة، من خلال توجيه اتهامات صريحة ومباشرة تجرح فيهما. ليتم الاستماع اليهما من طرف عناصر الشرطة القضتائية يوم الثلاثاء الماضي، ليتم بعد ذلك إحالتهما في حالة اعتقال على المؤسسة السجنية “الاصلاحية” بمدينة قلعة السراغنة، إلى ان جرى عرضهما على انظار المحكمة الابتدائية.