اخبار جهة مراكش | الخميس 24 يوليو 2014 - 06:59

سيدة تبلغ 18سنة تضع ثلاثة توائم بمستشفى محمد السادس بشيشاوة

  • Whatsapp

unnamed-6-426x320

وعامل الاقليم يطمئن على صحتها ويقدما لها والصبية الثلاث هدايا وملابس

حياة الوكيلي – شيشاوة

أنجبت سيدة تبلغ من العمر 18 سنة وتتحدر من دوار “أتسا” بجماعة ايت حدو يوسف، ثلاثة توائم، عن طريق ولادة عادية اشرفت عليها مجموعة طبية بوحدة التوليد، حيث تعتبر الثانية من نوعها على مستوى المركز الاستشفائي محمد السادس بمدينة شيشاوة.
وأوضح محمد ناموس مدير مستشفى محمد السادس بشيشاوة في تصريح خص به “مراكش الآن”، أن السيدة قامت بولادة ابنها الاول بمنزلها بدوار “أتسا” بجماعة ايت حدو يوسف، وبعدها تم نقلها للمستشفى من أجل استكمال الولادة التي أشرف عليها طبيب الولادة وبمساعدة العديد من القابلات، حيث أجريت في ظروف عادية لم تنجم عنها أي مضاعفات، مشيرا ان الأم وأبناءها يتمتعون بصحة جيدة، وهم الآن داخل العناية المركزة بوحدة التوليد بالمستشفى .
كما قال محمد الكرومي مسؤول بالمنذوبية الاقليمية للصحة بشيشاوة، أن المركز الاستشفائي محمد السادس عرف حدثا سارا تمثل في إنجاب سيدة مزدادة سنة 1996 لثلاثة توائم، ذكر وانثيين، عن طريق ولادة عادية، مشيرا إلى أن السيدة لم تخضع خلال فترة حملها لأي متابعة طبية.
كما قام عبد الغني الصبار عامل اقليم شيشاوة، أمس الثلاثاء 22 يوليوز، بزيارة لمستشفى محمد السادس بشيشاوة، حيث اطلع على الحالة الصحية لهذه السيدة وابنائها وقدم لعائلتها هدايا ومساعدات، ووعدها الصبار بتقديم يد المساعدة لها وإحاطتها بالرعاية الكاملة لضمان تغذية وتربية أبنائها.