اخبار جهة مراكش | الجمعة 18 يوليو 2014 - 17:14

اعتقال المراكشي الذي دهس مختلا عقليا وأرداه قتيلا ثم لاذ بالفرار

  • Whatsapp

10501280_328955973929709_2062603933_n

ياسين ملطوف – شيشاوة

أفادت مصادر عليمة ل “مراكش الآن”، أن إجراءات البحث التي باشرتها عناصر الدرك الملكي للمركز القضائي بشيشاوة بخصوص هوية الشخص الذي قام بقتل مختل عقلي بعدما دهسه بواسطة سيارته بتراب الجماعة القروية المزوضية، قد أفضت إلى معرفة الفاعل الحقيقي وكذا الكشف عن هوية الضحية .

وحسب معلومات توصلت بها الجريدة، أفادت أن مرتكب حادثة السير، التي أودت بحياة المختل العقلي، يدعى “المهدي . ب” ويتحدر من مدينة مراكش، ويعمل سائقا بشاحنة من نوع “كونطير كيا” يستعملها لنقل الدجاج الأبيض، حيث قدم نفسه لمصالح الدرك الملكي بإلحاح من مالك السيارة الذي اكتشف الأمر، غير أن الفاعل أكد بمحضر الضابطة القضائية أنه قام بدهس شيء لم يتعرف على هويته خاصة وحلكة الليل التي تزامنت مع وقوع الحادث، ليكمل طريقه إلى مدينة مراكش بعدما كان محملا بالدجاج، حيث تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت إلى حين تقديمه للعدالة .

وزادت ذات المعلومات، أن الضحية المختل العقلي يسمى قيد حياته “عبد الجليل . بوغبو” ويتحدر من منطقة تمصلوحت ضواحي مراكش، تم اكتشاف جتثه من طرف شقيقته التي أخبرت رجال الملكي بسرية شيشاوة باختفاء عبد الجليل عن الأنظار ليلة وقوع الحادث، حيث تم نقلها إلى مستودع الأموات بمستشفى محمد السادس بشيشاوة حيث تعرفت على هوية شقيقها .

وتعود وقائع الحادث المميت إلى الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة 17 يوليوز، وتحديدا بالطريق الوطنية رقم 8 وتحديدا على بعد كيلومترين من مركز الجماعة القروية المزوضية، راح ضحيتها مختل عقلي كان يسير وسط الطريق المذكور، بعدما دهسه مجهول ولاذ بالفرار إلى وجهة غير معلومة .
حيث وبعد إخبار السلطة المحلية من طرف بعض السكان القاطنين قرب مكان الحادث، انتقل قائد قيادة المزوضية وعناصر الدرك الملكي لسرية شيشاوة إلى عين المكان، من أجل معاينة الحادثة وتحرير محضر قانوني في ذلك، فيما تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي بمدينة شيشاوة .