اخبار جهة مراكش | الجمعة 18 يوليو 2014 - 15:06

غرفة الجنايات باستئنافية مراكش تدين الراقصة المتورطة في تقطيع زوجها بالمؤبد

  • Whatsapp

ازكيكرة

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن

أصدرت الغرفة الاستئنافية بجنائية مراكش، أول امس الأربعاء 16 يوليوز، حكما بتأييد حكم المؤبد في حق كل من المدعوة “فاطمة لعوينة” و”رشيد.ح” المتورطينفي جريمة قتل بشعة في حق زوجها المدعو قيد حياته “احمد ازكيكرة”، الذي كان يعمل في الأمن الخاص بملهى ليلي بأحد الفنادق المصنفة بممر النخيل بمراكش.

وكانت الغرفة الجنائية الابتدائية لمحكمة الاستئناف قد استئنافية مراكش في حق الراقصة المدانة بالمشاركة في قتل زوجها وتقطيع جثته وحرق أجزاء منها بالسجن المؤبد، كما قضت بنفس العقوبة في حق شريكها الملقب ب”الشواي” الذي توبع بالتنفيذ المادي لعملية القتل والتخطيط لها.

وتعود تفاصيل الملف إلى نهاية أكتوبر 2008 وقت العثور على 17 قطعة للحم بشري بمحيط مطار المنارة وطريق آيت إيمور، ليكتشف عن طريق التحاليل الجينية أنها تعود لحارس أمن بناد ليلي، وبعد البحث واستعمال تقنيات علمية تبين أن زوجة الضحية هي الفاعل بمشاركة عشيقها المتحدر من أسرة ميسورة بمدينة الرباط، وأن والدتها هي التي قطعت الجثة و أحرقت العظام. و بعد اعتقال الزوجة والعشيق ظل البحث عن الأم “هنية” إلى أن عثر عليها ميتة بسبب تناولها لمادة سامة بأحد الأضرحة بسيدي رحال ضواحي مراكش.