اخبار جهة مراكش | الجمعة 18 يوليو 2014 - 05:10

الحبس النافذ ل”نصاب”وضعت في حقه عدة شكايات بامنتانوت

  • Whatsapp

Tribunal-Maroc-497x3201

حسن الحسن – شيشاوة

أدانت هيئة القضاء بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت اليوم الخميس 17 يوليوز وهي تنظر في الملفات الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، الظنين المسمى “حسن . أ” بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم بتهمة النصب والاحتيال والسرقة، وذلك بعد متابعه من طرف النيابة العامة لذات المحكمة بنفس التهم، حيث امتثل اليوم الخميس أمام هيئة القضاء في جلستها العلنية بحضور ضحاياه .
وتعود تفاصيل القضية، حسب مصادر عليمة ل “مراكش الآن”، حينما قامت مصالح الأمن الوطني بمدينة امنتانوت، بفتح تحقيق مساء يوم السبت 21 يونيو من الشهر الماضي مع نصاب ومحتال متورط في قضية التوسط للعمل بمؤسسات الوطنية مقابل إتاوات مالية مهمة، بعدما وضعت في حقه عدة شكايات تفيد تعرضه ضحاياه لعمليات النصب والاحتيال، وجاء ذلك بعد اعتقال المتهم الحقيقي وراء هاته العمليات من طرف عناصر الأمن الوطني لمدينة مراكش بعد ضبطه متلبسا بالسرقة، والذين أحالوه على الضابطة القضائية بامنتانوت التي صدرت في حقه عدة مذكرات بحث وطنية بتهم النصب والاحتيال .
وأفادت ذات المصادر، أن الجاني المسمى “حسن . أ” المزداد سنة 1975 والمتحدر من منطقة إروهالن دائرة امنتانوت ويقطن بمدينة العيون، قام بالنصب على عدة ضحايا بذات المدينة، حيث يقوم بايهامهم أنه له نفوذ كبرى على المستوى الوطني وأنه يعرف مسؤولين كبار بالدولة، إذ يعد ضحيته بالعمل إما بالمجمع الشريف للفوسفاط أو الولوج للوظيفة العمومية عبر الجماعات القروية مقابل دفعه أموالا طائلة، إلا أنه وبعد الاستيلاء على حوالات مالية توصل به عبر البنوك المغريبة من ضحاياه، قام بالاختفاء المفاجئ وبالمرة تاركا وراءه أحلام عدة أشخاص تتبخر مع ضياع المال والمستقبل .