اخبار جهة مراكش | الخميس 17 يوليو 2014 - 06:23

المسؤولون القطريون بمراكش..وصول رئيس الحكومة السابق لاقامته بالنخيل

  • Whatsapp

قطر

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر مطلعة، أن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء ووزير الخارجية السابق بدولة قطر، قد حل بمطار منارة الدولي بمراكش، في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس 17 يوليوز، حيث توجه مباشرة الى مقر اقامته الراقية بمنطقة النخيل على مستوى طرق فاس.

وشغل حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني من مواليد 1959، منصب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السابق في قطر حتى 26 يونيو 2013 ليخلفه الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني في رئاسة الوزراء، والدكتور خالد بن محمد العطية في وزارة الخارجية. وكان أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قد عينه في 3 أبريل 2007، رئيسًا للوزراء بعد استقالة رئيس الوزراء الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني.

كما أستلم عدة مهمات أخرى من بينها رئاسة مجالس إدارات شركات ومؤسسات ضخمة مثل الخطوط الجوية القطرية وهيئة الاستثمار الخارجي وشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري ومشروع اللؤلؤة. يجمع حمد بن جاسم بين الدهاء السياسى والنفوذ الاقتصادى.

ومن جهة ثانية، يستقر شخصية قطرية نافذة باحدى ارقى الفنادق المتواجدة بالمنطقة السياحية الباب الجديدة والقريبة من حديقة مسجد الكتبية، حيث يفضل قضاء شهر رمضان بالمدينة الحمرتء رفقة افراد عائلته.

فيما لازال الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الامير السابق لدولة قطر بمقر اقامته بالمنطقة السياحية باب اطلس بمقاطعة النخيل، بعدما عاد من البرازيل إثر حضور المباراة النهائية لكأس العالم.