اخبار جهة مراكش | الخميس 17 يوليو 2014 - 05:36

شيشاوة تنتفض للأسبوع الثاني على التوالي ضد المطرح العمومي

  • Whatsapp

10544970_423247077816289_1986271394_n-482x320توفيق عطيفي- شيشاوة
احتج المئات من ساكنة مدينة شيشاوة، صباح اليوم الأربعاء 16 يوليوز، للتنديد باستمرار سياسة الأذان الصماء وعدم التجاوب مع مطالبهم المتعلقة بالمطرح العمومي وإشكالية فرز النفايات. هذا فقد جابت المسيرة الاحتجاجية التي شاركت فيها مجموعة من فعاليات المجتمع المدني وطلبة ومثقفين ومهتمين بالشأن البيئي، حي بني حمادة الذي شكل مركز انطلاق المسيرة مرورا بحي أولاد إبراهيم عبر قنطرة شيشاوة وصولا إلى شارع محمد السادس حيث احتج المتظاهرون أمام مقر عمالة شيشاوة حيث تلي بيان المجتمع المدني.

وأمام مقر بلدية شيشاوة حيث طالب المتظاهرون بالوقف الفوري للأشغال الجارية بالمطرح ونقل هذا الأخير إلى منطقة بعيدة عن الأحياء السكنية. وقد ردد المتظاهرون شعارات تصف الوضع الكارثي للمدينة من قبيل: “شيشاوة في حالة زادوها الزبالة، شيشاوة خنزتوها واك واك على شوهة، شيشاوة يا جوهرة خرجوا عليك الشفارة”، وفي رسالة ضمنية للهيئات السياسية وقطع الطريق أمام أي توظيف سياسي لمطالبهم ردد المتظاهرون شعار “بن حمادى القضية ماشي حملة انتخابية”، خاصة لحظة شروع أحد مناضلي حزب سياسي معلوم بتوزيع قبعات حزبه على نساء وأطفال شيشاوة الأمر الذي أثر سخطا في صفوف المشرفين على المسيرة الاحتجاجية.

كما أكد المتظاهرون في ذات المسيرة أنهم سيحتجون ليلة اليوم الأربعاء 16 يوليوز أمام مقر البلدية بعد صلاة التراويح للضغط على المجلس للاستجاية الفورية لمطالب الشارع حيث سيعقد المجلس البلدي دورة استثنائية الليلة لتدارس إشكالية المطرح العمومي وغضب الشارع الشيشاوي.