اخبار جهة مراكش | الأربعاء 16 يوليو 2014 - 16:35

اعتقال متهم بالنصب على شباب الرحامنة والظنين مفطر جهرا برمضان

  • Whatsapp

gendarme-housima

موسى الابراهيمي- مراكش الآن

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية سيدي بوعثمان بإقليم الرحامنة، زوال أمس الثلاثاء 15 يوليوز، من اعتقال شابا في عقده الثالث، متورط في قضايا النصب والاحتيال على العشرات من الشباب بدوار النواجي التابع لجماعة بوروس.

وكشف مصدر عليمة ل”مراكش الآن”، أن المتهم والذي ينحدر من ضواحي مدينة مكناس، تم ضبطه في حالة تلبس وبحوزته عشرات البطائق الوطنية لأشخاص، حيث كان يهم بالنصب على ساكنة احدى الدواوير، بعدما أوهمهم أنه قادر على ضمان فرص شغل لهم بإحدى الشركات الخاصة للأمن، وهو ما يذكر بعملية “النجاة” التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من المغاربة الذين تم إيهاهم بالحصول على وظائف.

وأوضح المصدر نفسه، أن المتهم حل إلى منطقة الرحامنة وطلب من عون سلطة من رتبة مقدم استقدام شباب الدوار من أجل العمل، مضيفا أنه طلب منه بأن يدفع كل واحد منهم مبلغا ماليا من أجل إعداد بعض الوثائق الإدارية التي سيتم إدراجها في ملفهم لدى شركة الأمن الخاص. وأكد نفس المصادر، أن الظنين تم ضبطه وبحوزته دراجة نارية تبين أنها مسروقة وثلاث هواتف مسروقة تستعمل لهذا الغرض، إلى جانب بطائق وطنية لعشرات الأشخاص في أظرفة، وشيكات لأحد الأشخاص. وإلى جانب البطائق الوطنية. واشارت مصادر الموقع، إلى أن المتهم المزداد سنة 1976، أثناء تفتيشه من طرف رجال بنسليمان، تم العثور بحوزته أيضا على شيكات بنكية لأشخاص من ثلاث وكالات، يحتوي أحدهما على مبلغ مالي مهم وصل إلى 800 ألف درهم.

والمثير في الأمر حسب المصدر نفسه، فإن الشاب المتهم بالنصب والاحتيال، تم ضبطه في حالة إفطار لرمضان جهرا، مشيرا إلى أنه ادعى توفره على ترخيص من الطبيب. كما دخلت عناصر الشرطة القضائية بمركز ابن جرير، على خط القضية، وشرعت في التحقيق معه والاستماع إلى الضحايا، مع احتمال وجود ضحايا آخرين منصوب عليهم في مناطق مجاورة.