اخبار جهة مراكش | الأربعاء 16 يوليو 2014 - 11:31

شركة بريطانية تقيم حفلات جنس لمسؤولين ليبيين بمراكش

  • Whatsapp

gal-19842082_1

مراكش الآن – ميديا

شركة عالمية للسمسرة تتورط في فضيحة تنظيم حفلات جنس بمراكش لمسؤولين ليبيين من أجل إغرائهم ودفعهم للتوقيع على عقود للنفط الليبي.

الخبر المثير، الذي أوردته جريدة المساء، في عددها ليوم غد الأربعاء، يقول إنه تم تسريب رسائل دردشة لمسؤولين بالشركة العالمية تربط المدنية الحمراء بأوصاف جنسية مشينة.

وكشف التحقيق الذي أطلقته شرطة لندن، إلى جانب محققين أمريكيين من هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، استنادا إلى الجريدة ذاتها، استفادة شركات أوربية وأمريكية من صفقات عقود النفط التي نجحت شركة السمسرة في دفع المسؤولين الليبيين إلى توقيعها، في الوقت الذي يعد مسار التحقيق بالكشف عن مزيد من المتورطين والمزيد من الصفقات المشبوهة.

وكشف الأمن البريطاني عن حصوله على رسائل دردشة ومراسلات بالبريد الإلكتروني بين سنتي 2009 و2010، تكشف تنظيم حفلات للجنس في فيلات مراكش، سهر عليها موظفون من الشركة لفائدة مسؤولين ليبيين في الصندوق السيادي الليبي وهو المسؤول عن ثروة ليبيا النفطية وتوقيع العقود الخارجية.

وحسب الجريدة ذاتها، فقد استفاد المسؤولون الليبيون من إقامة في مراكش، فضلا عن لندن ودبي، حيث كانوا ينتقلون بين ملاهي المدينة ويقيمون ليال حمراء في فيلات راقية، في الوقت الذي جنت فيه شركة السمسرة أكثر من 15 مليون دولار في أقل من سنة بفضل العقود التي وقعتها.