اخبار جهة مراكش | الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 17:46

دار الطالبة للفتاة القروية بمراكش تطلق لقاء تحسيسيا حول العنف ضد النساء وتدعو الى ادماجهن

  • Whatsapp

أطلقت دار الطالبة للفتاة القروية الكائنة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي مراكش والتابعة للجمعية الدولية “soroptimist”، وترأسها عفيفة الزمراني ورئيستها الشرفية والمؤسسة “بنبين ثريا” – أطلقت – حملة تحسيسية لمكافحة العنف ضد النساء وجميع اشكال التمييز.

ودعت من خلالها إلى إدماج النساء في سوق الشغل تمكينها من التمدرس الصحة التعليم الاستقلالية المادية، ومصاحبة النساء اجتماعيا، بهدف كسر الصورة النمطية للمرأة داخل المجتمع.

وخلال الامسية الفنية التحسيسية التي احتضنها بهو مكتبة الداخلية بالمؤسسة أبدعت فتيات دار الطالبة في مسرحية تحاكي المضايقات السلبية التي تتعرض لها الفتاة القروية والمراة عموماً وتفاعل معها الحاضرون من مسؤولي المؤسسة وضيوف الامسية.

وتهدف هذه المؤسسة الإجتماعية المشيدة منذ سنة 2003 محاربة الهضر المدرسي بالوسط القروي ، ايواء طالبات من العالم القروي والمتفوقات دراسيا.

وتوفر المؤسسة المبنية من طابق سفلي وعلوي خدمات الإيواء والتغذية ومواكبة الطالبات في مسارهن العلمي.

وتضم دار الطالبة للفتاة القروية قاعة الاستقبال والإنتظار لفائدة أسر وعائلات النزيلات وتستقبل 198 طالبة سنويا وييلغ عدد المستفيدات 2003 من مناطق قروية مختلفة ومكتبة خاصة بالمؤسسة وقاعات للنوم مجهزة بأسرة وتجهيزات التدفئة والاغطية، وقاعة للطبخ ومطعم، وقاعة للتطبيب، وطب الاسنان، فضلا عن قاعات للادارة ومرافق صحية.

وتسعى دار الطالبة للفتاة القروية توفير جميع ظروف الراحة للنزيلات قصد متابعة دراستهن.
وتقدم هذه المؤسسة خدمات مجانية لفائدة فتيات العالم القروي شريطة الاجتهاد في التحصيل العلمي.

وتعتمد دار الطالبة للفتاة القروية في تمويلها على مساهمات مؤسسات خاصة ومحسننين ومساهمات المؤسسين.