الرئيسية > اخبار جهة مراكش

الورزازي رئيس بلدية العطاوية: نشتغل في صمت وحققنا منجزات رائدة وغير مسبوقة في قطاعات اساسية بمجموع دوائر المدينة +صور

  • الخميس 6 ديسمبر 2018 - 17:34

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال عبد الرزاق الورزازي البرلماني ورئيس بلدية العطاوية ان المجلس الحالي يشتغل في صمت وبدون بهرجة، واستطاع طيلة السنوات الاخيرة تحقيق انجاز 48 مشروعا بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسات عمومية في قطاعات اجتماعية بمجموع الدوائر التابعة للجماعة بغلاف مالي يناهز:25.686.800 مليون درهم.مضيفا انه منذ تسلمه لمهام الرئاسة اعتمد منهجية التدبير المقاولاتي، التي تقوم على تحديد المسؤوليات بكل دقة، سواء بالنسبة للموارد البشرية للبلدية من اطر وموظفين وعمال او اعضاء المجلس من اجل الرفع من الموارد المالية للجماعة وترشيد النفقات مع الحرص على ضمان جودة الخدمات لفائدة المواطنين. واكد رئيس جماعة العطاوية ان هذه المنهجية اعطت اكلها بخروج العديد من المشاريع الى النور في ظروف عادية.
ففي قطاع التطهير والطرقات اوضح رئيس بلدية العطاوية ان جماعته تمكنت بدوائر النواجي 1-2-3 و4 من انجاز مشروع التطهير السائل بغلاف مالي يصل الى 13 مليون درهم. كما استفادت ساكنة دوائر لمعازيز وبو الظهر واحد وسيدي احمد الفوقاني وسييدي احمد الضر يح ودوار الشريفي واولاد جدة ايت عادل من مشاريع تنموية مهمة بغلاف مالي يقدر ب: 2647 مليون درهم. مبرزا ان المجلس وبشراكة مع مديرية الجماعات المحلية استفاد من برنامج شمل الانارة العمومية، الطرقات، المناطق الخضراء والتطهير بغلاف مالي يصل الى 42 مليون درهم.
واكد الورزازي ان مدينة العطاوية عرفت حركة كبيرة بالنسبة للاحياء الناقصة التجهيز، حيث تمت اعادة الهيكلة دوار النواجي ودوار بو الظهر وضريح بويا احمد باستثمار اجمالي قدره 11 مليون درهم، ويستهدف هذا المشروع ازيد من 1318 اسرة.
ولتشجيع الجمعيات الفاعلة والمساهمة في مجالات التنمية المحلية،اكد الورزازي ان جماعته عملت على دعم الجمعيات العاملة بالمجال الاجتماعي والرياضي والثقافي، حيث شهدت المدينة احداث المركب المتعدد الوظائف المنجز بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي يصل الى 460 مليون سنتيم والذي تشرف على تسييره حاليا جمعية دعم وتدبير المركب المتعدد الوظائف، لفائدة 282 مستفيدا في مجالات الفصالة والخياطة، التدبير المنزلي، الحلاقة العصرية، الاعلاميات، التعليم الاولي، النسيج ومحو الامية.
وفي حديثه عن التاهيل الحضري اوضح الورزازي ان مجلس مدينة العطاوية ركز اهتمامه في بداية ولايته على حالة الطرق لان وضعيتها لم تكن تسر المواطنين والعابرين،الشيئ الذي جعل المجلس يخصص غلافا ماليا كبيرا بلغ مليارين و400 مليون لاصلاح الشبكة الطرقية وضمان الربط بين مختلف الاحياء وميزانية اخرى للتهيئة الحضرية بشراكة مع المجلس الاقليمي، وخصص 11 مليون درهم لاعادة هيكلة الشارع الرئيسي –طريق مراكش دمنات- عبر اشغال التبليط والترصيف والانارة العمومية و5 مليون درهم لتوسيع الطريق في اتجاه قلعة السراغنة.
وعلى المستوى الاقتصادي قال رئيس بلدية العطاوية ان المجلس ارتاى تحويل مقر السوق الاسبوعي الى البصيرات وتسييجه وخلق موارد مالية جديدة للبلدية عبر مشروع المركز التجاري بتكلفة ازيد من مليون درهم. وفي المجال الرياضي ستعرف العطاوية انجاز مشروع القاعة المغطاة بتكلفة مالية تصل الى 11 مليون درهم بشراكة مع المجلس الاقليمي والمديرية العامة للجماعات المحلية.

Free Download WordPress Themes
Download Premium WordPress Themes Free
Download Premium WordPress Themes Free
Download Premium WordPress Themes Free
free download udemy paid course

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...