اخبار جهة مراكش | الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 22:43

ابتدائية إمنتانوت ترفض السراح المؤقت ل“خليجي” متهم بالنصب والإحتيال وهتك عرض خطيبته الناتج عنه افتضاض البكارة

  • Whatsapp

رفض قاضي الحكم بالمحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، يوم الإثنين 3 دجنبر، خلال الجلسة العلنية للقضايا الجنحية التلبسية، طلب دفاع ال”خليجي” المعتقل والمتهم بالنصب والإحتيال وربط علاقة جنسية خارج إطار الزواج، والقاضي بتمتيعه بالسراح المؤقت مع كفالة مالية ضمانة الحضور، ليتم إرجاعه للسجن المحلي بالأوداية إلى جلسة يوم الإثنين 10 دجنبر المقبل.

وقد سبق أن تم استنطاق المتهم من طرف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بامنتانوت، ظهر يوم الخميس 22 نونبر الماضي، الى جانب خطيبته في محضر قانوني، حيث تابع هذه الأخيرة في حالة سراح من أجل الفساد، وإحالتها رفقته على قاضي التحقيق من أجل تعميق البحث، والذي قرر بدوره بعد استنطاقهما لمرتين فقط، قبل إحالة القضية على الهيئة القضائية لإنطلاق محاكمتهما.

وتعود تفاصيل القضية، حينما وضعت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بامنتانوت خليجي مقيم بالمغرب، رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بامنتانوت، من أجل النصب والإحتيال وهتك عرض “خطيبته” خارج إطار الزواج، وذلك مغرب اليوم الثلاثاء 20 نونبر الماضي.

وبحسب مصادر عليمة، فإن مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بإمنتانوت توصلت بشكاية تقدم بها 3 أشخاص من أصل ستة ضحايا ينحدرون من إقليم شيشاوة، تفيد أن خليجي يدعى “بدر. س” من دولة سلطنة عمان ويقيم بحي بنجدية بمدينة الدار البيضاء، أوهمهم بضمان مناصب شغل بإحدى دول الخليج العربي، وذلك بمقتضى عقود تلقى على إثرها مبالغ مالية مهمة إما دفعة واحدة أو على شكل دفعات. وهو الشيء الذي أفلح فيه هذا الشخص، دون الوفاء بوعده ليضيع حلم الشباب اللاهث وراء حلم العبور إلى الضفة الاخرى.

وزادت ذات المصادر، أن الضحايا تقدموا في أول الأمر بشكاية لدى أمن المعاريف بالبيضاء بحكم تواجده بهذه الأخيرة، حيث باشرت المصالح الأمنية تحقيقاتها وتحرياتها منذ أسبوع دون تحديد مكان تواجده، وبعد علم 3 ضحايا بانتقال المشتكى به إلى دوار بولعوان جماعة سيدي غانم اقليم شيشاوة، والذي تقدم بخطبة شابة تقطن بالدوار المذكور، توجهوا الى دركية امنتانوت من أجل تقديم شكاياتهم في الموضوع.

هذا وقد انتقلت العناصر الدركية الى عين المكان واقتادت المتهم الى مركزها بمدينة امنتانوت، حيث وبعد الإستماع إليه في محضر قانوني من أجل المنسوب إليه، تم وضعه رهن الحراسة النظرية بعد اعترافاته التلقائية في النازلة، والإستماع الى باقي الضحايا خلال اليوم الموالي.