اخبار جهة مراكش | الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 13:47

لمريني رئيسة لجنة الداخلية بالبرلمان:زيارة ممثلي مجالس محلية اسبانية لسيدي رحال تهدف الى ترسيخ الديمقراطية التشاركية ودعم البرامج التنموية +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكدت الدكتورة زكية لمريني رئيسة لجنة الداخلية بمجلس النواب ورئيسة المعهد المغربي للتنمية المحلية IMADEL ان زيارة ممثلي خمس جماعات محلية من عمالة برشلونة بجهة كتلانيا الاسبانية، تهدف الى ترسيخ الديمقراطية التشاركية ودعم برامج التنمية.
وقالت لمريني في كلمتها التي ألقتها بقاعة الاجتماعات التابعة لمجلس سيدي رحال، ان المعهد المغربي للتنمية المحلية يعمل بشراكة مع مؤسسات مسؤولة من اجل تنشيط برامج الجماعة وتوسيع اختصاصاتها، مبرزة ان هذا العمل يندرج ضمن الاعمال الوطنية الرامية الى تحقيق تنمية محلية شاملة والمساهمة في خلق اوراش ومشاريع ذات فائدة لسكان المنطقة.
واوضحت رئيسة المعهد المغربي للتنمية المحلية ان مدينة سيدي رحال ومن خلال برنامج عملها يتضح انها تتوفر على رؤية استراتيجية وتتطور نحو الافضل ومن شأن ماتعرفه من تحولات في بنياتها التحثية الأساسية ودوائرها ان ترتقي الى قطب للاستثمار.
وتميزت مداخلات ممثلي الجماعات الاسبانية،بالاشادة بمبادرة معهد ايماديل بشراكة مع المجلس الجماعي لسيدي رحال، معربين عن ابداء رغبتهم في الاستمرار في التعاون وتنفيذ توصيات لقائهم بنظرائهم بجماعة سيدي رحال مختلف البرامج التنموية. وركزت كلماتهم على ان يشمل برنامج عمل الجماعة المساواة بين الرجل والمراة ودعم وتقوية كل مامن شانه ان يساهم في تطوير ونهضة الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية للمرأة.
بعد ذلك قام اعضاء الوفد الاسباني بزيارات استطلاعية لدار الطالبة، دار الامومة، روض الاطفال، ودار الثقافة المنجزة من طرف الاتحاد الاوروبي.
يشار الى ان اعضاء الوفد الاسباني يمثلون خمس جماعات محلية ويتعلق الامر بمجالس: gavà ,viladecans ,sant joan desf ,sant vicenç dels horts، التابعة لاقليم برشلونة.