اخبار جهة مراكش | السبت 24 نوفمبر 2018 - 20:42

خطير.. والد تلميذة بدوار لعبابسة باقليم قلعة السراغنة يقتحم مدرسة ويعتدي جسديا على مدير المؤسسة ويوجه طعنات بواسطة سكين لحارس امنها

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهدت فرعية لعبيسات التابعة للمجموعة المدرسية الشليحات بجماعة الجبيل اليوم السبت حادثا خطيرا استنفر السلطة المحلية ورجال الدرك الملكي ومسؤولين تربويين. وحسب المعطيات الواردة من مصدر مسؤول فقد قام والد تلميذة مسجلة بالمستوى الاول في حالة هيستيرية باقتحام المؤسسة دون اذن اثناء وقت سير العمل بها اثر مطالبة معلمة ابنته ومديرالمجموعة المدرسية بالوثائق اللازمة لاستكمال عملية تسجيلها واعداد ملفها المدرسي لتستفيد من برنامج تيسير، وانهال على الاستاذة بالسب والشتم وتهديدها بالفاظ نابية، مادفع بالاستاذة بالاتصال هاتفيا بمدير المؤسسة واخباره بتفاصيل الحادث الذي خلف هلعا ورعبا في اوساط التلاميذ. وبعد حلول مدير المؤسسة ومحاولة استفسار المعتدي، تفاجا مدير المؤسسة بلكمة على مستوى الوجه واستمر في سبه وتهديده بالتصفية، قبل ان يسدل سكينا ويوجه طعنات لحارس امن المؤسسة اصيب بها على مستوى العنق،ثم غادر ساحة المؤسسة مهددا اطرها التربوية بالقتل.
وبعد اخبار السلطات المحلية ومديرية الوزارة انتقل على وجه السرعة الى مكان الحادث، المدير الاقليمي وخليفة قائد قيادة الجوالة رفقة عنصرين من القوات المساعدة ورجال الدرك الملكي والوقاية المدنية للاشراف على نقل المصابين الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بقلعة السراغنة لتلقي العلاج، وتسليم شواهد طبية للادلاء بها في الشكاية الموجهة الى النيابة العامة المختصة.
في السياق ذاته، اصدرت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بلاغا استعرضت فيه تفاصيل الحادث الماساوي الذي شهدته مجموعة مدرسة لعبيسات بمجموعة مدارس الشليحات ومارافق ذلك من سب وشتم للاطر التربوية واعتداء جسدي خطير على مدير المؤسة وحارس امنها، ونوهت بكفاءة وحكمة الاطر الادارية والتربوية للمجموعة وعلى راسهم المدير، واكدت في بلاغها انها لن تتوانى في الدفاع عن حقوق اطرها ومؤازرتهم، وقدمت شكرها للسلطات الاقليمية والمحلية والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات ىالمساعدة على سرعة التجاوب وحضورها بعين مكان الحادث لتطويق الحادث المؤسف وفتح المسطرة القضائية لمتابعة المعتدي على حرمة مؤسسة تعليمية وعلى العاملين بها واثناء وقت عملهم.
وعلمت “مراكش الآن” ان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية امر بتوقيف المعتدي وحجز سلاحه الابيض ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية والاستماع اليه لتقديمه وعرضه على انظار العدالة.