اخبار جهة مراكش | السبت 24 نوفمبر 2018 - 14:03

بالصور..بوينيان عامل اقليم الرحامنة يترأس حفلات تدشين وانطلاقة مشاريع تنموية ببن جرير والصخور وسيدي بوعثمان

  • Whatsapp

محمد لبيهي مراكش الآن
في اطار تخليد الشعب المغربي لدكرى عيد الاستقلال، ترأس عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة رفقة العديد من المسؤولين والمنتخبين طيلة يوم امس الجمعة مراسيم تدشين واعطاء انطلاقة مشاريع تنموية مهمة.
فبمركز الصخور الرحامنة اشرف عامل الاقليم على تدشين دار للشباب.ويهدف هذا المشروع الى توفير فضاء ثقافي وتربوي لفائدة اطفال وشباب المنطقة.
بعد ذلك انتقل وفد عامل الاقليم الى حي المجد بمدينة بن جرير، حيث ترأس بوينيان عملية اعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز.ويهدف هذا المشروع الى خلق مساحات خضراء في الشوارع الرئيسية. وستستفيد منه حوالي 8520 أسرة. ويشتمل المشروع على غرس أشجار وتهيئة مساحات وتبليط ازقة والشوارع وبناء ارصفة وممرات وتقوية وانجاز الطرق والشوارع بالزفت. وتبلغ الكلفة المالية الاجمالية المرصودة له من لدن وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير بشراكة مع عمالة الاقليم والمجلس البلدي ومؤسسة العمران: 16،4 مليون درهم.
وبهدف تشجيع ثقافة الابداع وترسيخ قيم المواطنة وبناء جيل مثقف وواع بأهمية الكتاب والمساهمة في حماية الشباب من الانحراف، اشرف عامل اقليم الرحامنة على تدشين مشروع “جسر القراءة”.
وبجماعة سيدي بوعثمان اعطى عامل الاقليم انطلاقة مشروع اعادة هيكلة المركز. ويشتمل المشروع على ممرات ومركب للصناعة التقليدية ومسبح نصف اولمبي ومسجد وساحات عمومية. ويبلغ الغلاف المالي الاجمالي لهذا المشروع: 26 مليون درهم وسينجز بشراكة مع مجلس جهة مراكش اسفي وعمالة الاقليم والمجلس الجماعي لسيدي بوعثمان.