اخبار جهة مراكش | الخميس 22 نوفمبر 2018 - 14:11

بنشماش يجرد عبد السلام الباكوري من منصب الامين العام الجهوي بجهة مراكش اسفي

  • Whatsapp

أعلنت قيادة حزب الأصالة والمعاصر أنها طبقت مسطرة تجميد عضوية عدد من أعضاء ومسؤولي الحزب بعدد من الجهات، بسبب ما صدر عنهم من سلوكيات وممارسات تتنافى مع القيم والمبادىء التي يتبناها الحزب، ولا تتماشى مع الأهداف التي سطرتها القيادة الجديدة والرامية إلى تقوية أداء الحزب ووضعه التنظيمي، وتأهيله لكسب رهانات وتحديات المرحلة المقبلة.
كما قررت قيادة الحزب تجميد عضوية حمو المرتجى، رئيس جماعة أغبالو انكردوس التابعة لإقليم الراشدية ومباشرة مسطرة طرده من صفوف الحزب، لعدم انضباطة لقرارات الحزب.
في السياق نفسه، جردت قيادة الحزب عبد السلام البكوري ولحو المربوح من مهامهما كمنسقين جهويين لحزب الأصالة والمعاصرة على التوالي بجهة مراكش آسفي وجهة درعة تافيلالت، وذلك بسبب انخراطها، بالصفة تلك، في ممارسات منافية لتوجهات وأخلاقيات الحزب وتقاعسهما عن القيام بما تقتضيه المسؤولية.
وتندرج هذه القرارات، بحسب ما خلص اليه اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، المنعقد بمراكش يوم الأربعاء الماضي، في سياق ربط المسؤولية بالمحاسبة وفرض قيم الانضباط والامتثال للقرارات التي تتخذها أجهزة الحزب وتذليل العقبات أمام السلوكات والممارسات الهادفة إلى إجهاض الديناميات التي أقرها المكتب السياسي والرامية إلى تأهيل وتقوية الحزب وإنضاج شروط اضطلاعه بمهامه وأدواره.