اخبار جهة مراكش | الخميس 22 نوفمبر 2018 - 12:02

زلزال بحزب البام.. قيادات بجهة مراكش اسفي تستعد لمغادرة جرار بنشماش

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر متطابقة، أن زلزالا تنظيميا خطير يهدد حزب الاصالة والمعاصرة بعد انتفاضة قيادات الحزب بجهة مراكش اسفي عن طريقة تدبير حكيم بنشماش الامين العام الجديد لمستقبل حزب البام.

ووصلت حالة الغضب بين قيادات حزب البام بجهة مراكش اسفي الى تهديدهم بمغادرة جماعية للجرار احتجاجا على حالة الجمود التي دخلها الحزب خلال السنة الاخيرة وغياب رؤية تنظيمية واضحة المعالم.

وكشفت مصادرنا، ان العشرات من قيادات الصف الأول بحزب الجرار غابت عن اللقاء التواصلي الذي ترأسه حكيم بنشماش الامين العام للجرار، وتتقدمهم فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب رفقة رؤساء خمس جهات التي يترأسها “البام” بالمغرب من ضمنهم احمد اخشيشن رئيس جهة مراكش اسفي.
كما اضافت مصادرنا، أن اللقاء التواصلي الذي خصص لرؤساء الجماعات والمنتخبين المنتمين لحزب الجرار قاطعه أزيد من 250 مدعوا.

ومن جهة أخرى، أكد قيادي “بامي” بإقليم الحوز، أن 13 رئيس جماعة ترابية بالاقليم قاطعوا اللقاء الذي ترأس اشغاله بنشماس زعيم الباميين، احتجاجا على ما وصفته مصادرنا باقصائهم وتهميشهم، حيث عبروا عن استيائهم من الوضع العام الذي أصبح يعيشه الحزب وطنيا.

ومن جهة ثانية، راج أن بنشماس ابدى غضبه خلال لقائه باعضاء المكتب السياسي بمراكش من غياب قيادات الحزب بجهة مراكش اسفي عن اللقاء التواصلي حيث هدد بتعليق عضوية الحبيب بنطالب وتوجيه توبيخ شديد اللهجة لأحمد اخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش أسفي، إضافة إلى تجريد عبد السلام الباكوري من رئاسة الأمانة الجهوية لحزب الجرار بجهة مراكش أسفي.

وفي المقابل، قللت مصادرنا من قوة الخبر حيث اكدت ان قرارات الحزب دائما ما تصدر في بلاغات رسمية وامام عدم صدورها يبقى مضمون الخبر غير رسمي.