اخبار جهة مراكش | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 15:54

ايت الحاج رئيس بلدية قلعة السراغنة: مشاركتنا في القمة الافريقية للحكومات المحلية يهدف الى الاستفادة من التجارب الناجحة في مجال تدبير الشان المحلي +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة ان مشاركته رفقة اعضاء وفد منتخبي الاقليم في اشغال الدورة الثامنة للحكومات الافريقية المنعقدة حاليا بمدينة مراكش من 20 الى 24 نونبر 2018، يندرج في اطار تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات والتجارب والاشتغال على القضايا التنموية التي تهم الساكنة.
واكد رئيس المجلس البلدي وعضو المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة ان حضوره الى جانب عدد من المنتخبين ممثلي الجماعات الترابية الافريقية، يهدف كذلك الى الاستفادة من التجارب الناجحة في مجال تدبير الشان العام المحلي.

وافاد ايت الحاج انه حضر، صباح اليوم الاربعاء، رفقة مولاي الطاهر بلفاسي النائب الاول لرئيس المجلس الاقليمي ومولاي احمد التومي البرلماني ورئيس الجماعة القروية سيدي عيسى بن سليمان، لاشغال ورشة المبادرة الوطنية التنمية البشرية التي اطرها الوالي محمد الدردوري المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تمحورت حول مختلف البرامج والابتكارات الرئيسية للمرحلة الجديدة للمبادرة وجعلها رافعة لدعم تعزيز التماسك وتسهيل الانسجام بين مختلف الفاعلين المعنيين.
يشار الى ان الدورة الثامنة لقمة الحكومات الافريقية المحلية، تنعقد هذه السنة تحث الرعاية السامية للملك محمد السادس. ويحضر هذه القمة 5000 منتخب ومنتخبة من الجماعات الترابية الافريقية من بينهم 3000 مسؤول في مجالس المدن والجماعات المحلية و750 عمدة مدينة واطر في الادارات المركزية وفاعلين في مجال الاقتصاد وعالم المال في 100 ورشة عمل تحث شعار: “نحو مدن ومجالات ترابية مستدامة: دور الجماعات الترابية الافريقية”.