رياضة | الأحد 18 نوفمبر 2018 - 19:47

نهضة بركان يتوج بلقب كأس العرش لأول مرة في تاريخه

  • Whatsapp
توج فريق نهضة بركان اليوم الأحد 18 نونبر، لأول مرة في تاريخه بلقب كأس العرش لموسم 2017 -2018، بعد تفوقه على وداد فاس في المباراة النهائية، بالضربات الترجيحية (3-2).
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل هدفين لمثلهما، قبل اللجوء إلى الأشواط الإضافية التي لم تعطي أي تغيير، ليتوجه الفريقان إلى الركلات الترجيحية التي حسمت لصالح الفريق البرتقالي.
 
وافتتح نهضة بركان نتيجة اللقاء بعد مرور 12 دقيقة على بداية الجولة الثانية بواسطة محمد فرحان، قبل أن يأتي الرد سريعا من طرف الوداد الفاسي بهدف السنغالي علي ضيوف مامادو في الدقيقة 60.
 
وفي الدقيقة 77 تمكن عمر الجراري من تسجيل هدف التقدم للوداد الفاسي من ضربة خطأ هزمت الحارس عبد العالي المحمدي، غير أن العربي الناجي أعاد الأمور إلى نقطة البداية بتوقيعه هدف التعادل في الدقيقة 90.
 
وتمكن نهضة بركان من دخول سجل الأندية المغربية الفائزة بالكأس الفضية لأول مرة عقب خوضه لثالث مباراة نهائية في تاريخه، بعد أن كان قد فشل في ذلك سنة 1987 أمام الكوكب المراكشي، و2014 أمام اتحاد الفتح الرياضي.
 
وكان أشبال الإطار الوطني منير الجعواني قد بلغوا المباراة النهائية على حساب الوداد البيضاوي، فيما تأهل وداد فاس بعد أن أقصى الرجاء البيضاوي حامل اللقب.