اخبار جهة مراكش | الأحد 18 نوفمبر 2018 - 01:32

بمراكش.. زيارات ولقاءات مباشرة لوالي الجهة مع الحرفيين والصناع التقليديين قبل زيارة الاوراش بساحة جامع الفنا +صور

  • Whatsapp

قام والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو بزيارات ميدانية يومه السبت شكل محور الصناعة التقليدية محورها الأساسي وذلك بزيارة الصناع التقليدين بورشات عملهم للاطلاع على ظروف اشتغالهم وذلك على مستوى مجموعة من الأحياء العتيقة بمراكش.

وشكل الحي الحرفي سيدي بودشيش حيز هام من هذه الزيارة التي شكلت فرصة للوقوف على غنى وتنوع إبداعات الصانع الحرفي التقليدي المراكشي و كذلك لتدارس الحاجيات والتطلعات في إطار لقاء مباشر مع الصناع والجمعية المؤطرة لهم في أفق دعم كل المبادرات الهادفة إلى تحسين ظروف اشتغال هذه الفئة من الحرفيين التقليديين بصفة عامة.

هذا، وفي إطار الجولات الميدانية المستمرة التي يقوم بها والي جهة مراكش آسفي، قام اليوم السبت، رفقة العديد من رؤساء المصالح المعنية بزيارة لعدد من المشاريع بمحيط ساحة جامع الفنا.
وتمت زيارة ورش أشغال إعادة بناء مركز العلاجات الأولية بجامع الفنا التابع للهلال الأحمر المغربي بفضل تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما خصص الوالي لحلو، صبيحة اليوم، لزيارة عدد من أحياء وأزقة المدينة العتيقة شملت جامع الفنا، ودرب ضباشي ودرب الدولة وسيدي بودشيش، علاوة على مدرسة أبي العلاء المعري.
وقد شكلت هذه الزيارة فرصة للاطلاع على مجموعة من البرامج والجهود المبدولة للنهوض بأوضاع هذه الأحياء وساكنتها في إطار مقاربة تشاركية تساهم فيها بفعالية جمعيات المجتمع المدني و التي رافقت السيد الوالي خلال زيارته حيث تم استعراض الحصيلة ودراسة الآفاق في ظل العزيمة الراسخة لهذه الجمعيات من اجل النهوض بأحيائها بشراكة مع باقي المتدخلين المحليين.