مجتمع | الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 11:19

مهدي بنعطية عميد المنتخب الوطني.. لا محيد عن الفوز ضد الكاميرون

  • Whatsapp
اكد عميد المنتخب المغربي لكرة القدم، مهدي بنعطية، أن الأولوية بالنسبة للمنتخب المغربي هي التأهل إلى النهائيات المقبلة لكأس افريقيا للأمم.

مبرزا أن اللاعبين يمتلكون كل المؤهلات لتحقيق الفوز وحجز تذكرة المرور وبالتالي تجنب المباراة الحاسمة ضد منتخب المالاوي.

وأوضح بنعطية خلال الندوة الصحفية، التي تسبق مباراة غد الجمعة بين المنتخب المغربي و نظيره الكاميروني بالمركب الرياضي محمد الخامس، برسم الجولة الخامسة ،ضمن المجموعة الثانية من الإقصائيات، المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم المقررة الصيف المقبل بالكاميرون، أن النخبة الوطنية ستعمل على استجماع قواها و البصم بالتالي على أداء جيد مماثل لما قدمته خلال المونديال الروسي لكن مع مزيد من الفعالية في التهديف.

وأضاف بنبرة ملؤها التفاؤل أن اللاعبين سيخضعون بشكل خاص “لضغط الانتصار” ضد خصم شكل عبر مجموعة من المواجهات عقدة بالنسبة للنخبة الوطنية، وذلك بهدف وضع حد لسلة الهزائم ضد الكاميرون، مبرزا أن المجموعة ككل تحذوها رغبة جامحة لرفع هذا التحدي.

وقال في هذا السياق “لن نغير أسلوب لعبنا ذي الطابع التقني” أمام هذا الخصم الصعب المراس، الذي يتعين احترامه، ولكن “لدينا ما يكفي من القدرات لاحراجه و كذا من المؤهلات لتجاوزهم”.

وبعد أن أشار إلى أن المنتخب الكاميروني يتميز بلقياته البدينة و يفضل النزلات الثنائية، اكد بنعطية أن المنتخب المغربي يضم في صفوفه لاعبين يتوفرون على مؤهلات بمقدورها ليس فقط خلق مشاكل جمة للخصم، بل ايضا تحقيق التفوق.

من جهته، اعرب سفيان بوفال، العائد مجددا الى أحضان النخبة الوطنية بعد غيابه عن مونديال روسيا، عن استعداده لتقديم كل ما في جبعته للفوز في هذه المواجهة الصعبة و الظفر بالنقاط الثلاث.

و قال مهاجم فريق سيلتا فيغو “سأستجيب دائما لدعوة النخبة الوطنية، بنفس الروح والحسام لتقديم الاضافة وإسعاد الجمهور المغربي الغفير”.