اخبار جهة مراكش | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 21:06

ساكنة إقامة “فجوة” بالحي الشتوي تشتكي خروقات قاعة رياضية وتطالب لحلو والي مراكش برفع الضرر

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، ان ازيد من عشرين من مالكي الشقق السكنية بإقامة فجوة بشارع الحسن الثاني بالحي الشتوي بمراكش وجهوا شكايات بطريقة مباشرة او عبر محامييهم الى كريم قسي لحلو والي جهة مراكش – آسفي قصد رفع الضرر الذي تسبب فيه قاعة رياضية تتواجد بالطابق الأرضي للإقامة تشتغل 24 ساعة/ 24 ساعة.

وكشفت شكايات المتضررين، والتي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منها، ان مسؤولي القاعة الرياضية لم يحترموا النظام العام والقانون المنظم للملكية المشتركة وتطاولوا بتصرفات غير قانونية على اجزاء مهمة مشتركة حيث قاموا بالاستحواذ على مسبح الإقامة المخصص للأطفال وطمسه بالكامل، اضافة الى إحاطة المسبح الكبير للإقامة بسياج زجاجي وتخصيصه للزبناء القاعة الرياضية مما حرم المشتكين من استغلاله بالاضافة الأجزاء المحيطة به التي تدخل في نطاق الملكية المشتركة.

كما اشتكت الساكنة المتضررة من قيام مسؤولي النادي الرياضي بتعديل غير قانوني للتصاميم وتحريف معالم الطابق الأرضي من خلال طمسهم لمعالم مدخل النادي الرياضي الموجود في التصاميم الاصلية واستغلالهم لمدخل مسبح الإقامة كمدخل رئيسي لزبناء النادي الرياضي موضوع الشكاية.

واضافت الشكاية المذكورة، ان مسؤولي النادي الرياضي يتحدون ساكنة الإقامة من خلال استغلالهم غير القانوني لبهو العمارة كفضاء لاستقبال واستراحة الزبناء اضافة الى وضع لافتة اشهارية مكان اسم الإقامة بالرغم من عدم حصولهم على موافقة جميع ملاكي الاقامة.

واكدت الساكنة المتضررة من كون مسؤولي النادي الرياضي مستمرون في تحدي القانون والسلطة المحلية عبر الاشتغال ليل نهار مما حول حياة الساكنة الى جحيم حيث طالبوا تدخلا عاجل من والي مراكش قصد اعادة الامور الى وضعها القانوني.